البوابة نيوز : انطلاق مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة بالسويس (طباعة)
انطلاق مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة بالسويس
آخر تحديث: الجمعة 18/09/2020 07:07 م مصطفى فتحى
انطلاق مبادرة فحص
انطلقت فعاليات مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي بمحافظة السويس اليوم الجمعة، بمنافذ تقديم الخدمة الطبية وتستمر إلى يوم ١٢/٣١ لعام ٢٠٢٠.

وتهدف المبادرة إلى الاكتشاف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة وتستهدف المبادرة جميع المواطنين فوق 40 عاما والمواطنين في الفئه العمريه من ١٨ إلى ٤٠ سنه والمسجلين بقاعدة بيانات مبادرة ١٠٠ مليون صحه بارتفاع في نسبة السكر بالدم أو ارتفاع في قياس ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.


ومن جانبه قال الدكتور أحمد برعى وكيل وزارة الصحة في السويس، ان هذه الخدمات من خلال فرق عمل مدربة بجميع وحدات ومراكز طب الاسرة لجميع مدن المحافظة حيث ويتم العمل على فترتين من ٩صباحا وحتى ٣عصرا ومن ٣عصرا وحتى ٩مساء.

وأضاف البرعى في تصريحات صحفية اليوم، انه أثناء تفقده بعض النقاط والفرق الثابته والمتحركه القائمه بتنفيذ المبادرة باتباع إجراءات مكافحة العدوى بشكل دقيق واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وتنظيم المترددين للكشف لتحقيق التباعد الاجتماعي الذي يضمن سلامة المواطنين والالتزام بالكمامات لعدم انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.