البوابة نيوز : البابا تواضروس: نعلم أبناءنا الحدود السلوكية (طباعة)
البابا تواضروس: نعلم أبناءنا الحدود السلوكية
آخر تحديث: الأربعاء 16/09/2020 09:12 م ريم مختار
البابا تواضروس: نعلم
يلقي قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الأربعاء، عظته باجتماع الأربعاء، من كنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوى - الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مع تطبيق إجراءات احترازية دقيقة، بسبب فيروس كورونا.
وقال البابا تواضروس فى عظته، علينا ونحن نعلم أبناءنا أن نعلمهم الحدود السلوكية، فعلينا أن نمشيهم على طريق القداسة، وهنا نحتاج إلى التشجيع والتفاهم وأن نستمع إليهم جيدا، وأن نتحلى بالصبر، وأن نكون على قناعة بأهمية رسالتنا. 
وأوضح أن هذه الإرشادات هي عظمة حياتنا، فجميع الميديا هي حديثه لم تكن موجودة من قبل، والمسيح علمنا إذا كانت عينك بسيطة فجسدك كله نير، وإذا علمتم أبناءكم بعين بسيطة فيصبح أبناؤنا بعين طيبة وجسد منير مقدس، فالعين هنا البساطة والرضا، وأن ننشئ في أبنائنا الطيبة. 
وأضاف البابا: يحكى في سير الشهداء أن قديسة جسدها تعرى أمام الحيوانات المفترسة، فلم تخَفْ إلا من جسدها الذي تعرى أمام الناس فقط، وليس من الخوف من الحيوانات، العين البسيطة مسئوليتنا وإن كانت عينك شريرة فجسدك كله مريض، فأنتم حراس النقاوة في أبنائكم وأولادكم شباب وشابات وأمهات وآباء علينا أن ندرك حجم الأمانة، ويحق لنا أن نقول: إن هؤلاء الأبطال أبطال الإيمان والعفاف هم أولادنا.
الجدير بالذكر أن قداسة البابا تواضروس استأنف اجتماعه الأسبوعي الأربعاء الماضي، بعد توقف إلقاء العظة من الكاتدرائية قرابة 6 أشهر.