البوابة نيوز : رجاء الجداوي.. ملكة جمال القطر المصري (طباعة)
رجاء الجداوي.. ملكة جمال القطر المصري
آخر تحديث: الأحد 06/09/2020 06:46 م ريهام وجدى
رجاء الجداوي.. ملكة
تحل اليوم، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، التي قدمت خلال مشوار فني امتد لـ٦٢ عامًا، العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات.
انتقلت رجاء وهي بعمر الثلاث سنوات إلى القاهرة برفقه شقيقها الأصغر للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهن بعد طلاق والدتها، وتلقت تعليمها في مدارس الفرانسيسكان في القاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية والإنجليزية في سن مبكر، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.
وتزوجت الجداوي من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق "حسن مختار" في 22 نوفمبر عام 1970، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "أميرة".
وحصلت رجاء على "وشاح سمراء القاهرة" في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله لاحقا على جائزة «ملكة جمال حوض البحر المتوسط»، كما فازت بلقب ملكة جمال القطر المصري عام 1958 وحازت على جائزة ملكة القطن المصري في مسابقة ثقافية باعتباره أشهر المنتجات المصرية التي كان يتم تصديرها في خمسينيات القرن العشرين.
وبدأت رجاء الجداوي مسيرتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وخاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان «اسألوا رجاء» مع الإعلامي عمرو أديب.
وفي يوم 24 من مايو العام الجاري أعلن عن إصابتها بمرض فيروس كورونا وذلك أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان فنقلت إلى مستشفى أبو خليفة، وهو إحدى مستشفيات العزل بالإسماعيلية
واستمر العلاج في المستشفى لمدة 43 يومًا، وخلال الأيام الأخيرة لها تدهورت حالتها الصحية بشكل حرج إلى أن توفيت صباح الأحد الموافق 5 يوليو 2020 عن 86 عامًا.