البوابة نيوز : اليوم.. عرض فيلم تسجيلي عن حياة على الراعي بـ"الأعلى للثقافة" (طباعة)
اليوم.. عرض فيلم تسجيلي عن حياة على الراعي بـ"الأعلى للثقافة"
آخر تحديث: الإثنين 17/08/2020 05:45 م سمية أحمد
اليوم.. عرض فيلم
يحتفى المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي بمرور مائة عام على ميلاد المفكر على الراعي بعدد من الندوات الثقافية التي سيتم بثها عبر قناة المجلس الأعلى للثقافة على اليوتيوب «قناة أمانة المؤتمرات»، وذلك في إطار احتفاء وزارة الثقافة المصرية بالرموز الثقافية الوطنية وتخليد ذكراهم بما يتناسب مع دورهم الرائد والمهم في الثقافة المصرية والعربية. 
وتتضمن الأمسية الثقافية التي تحمل عنوان «على الراعي.. مائة عام من الميلاد»، ويتضمن الجزء الأول عرض فيلم تسجيلي قصير حول حياة المفكر الراحل الكبير من تقديم ابنته ليلى الراعي وإخراج حفيده ياسر عبد الجواد، كما تقام ندوة بعنوان «على الراعي والمسرح» ويتحدث فيها كل من المخرج الكبير سمير العصفورى، والمخرج الكبير عصام السيد، والكاتب مصطفى سليم، والكاتب والشاعر جرجس شكرى، والذي سيتم إذاعته في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم.
ثم يليه ندوة بعنوان «على الراعي مسيرة عطاء» وتتضمن كلمات لكل من المخرج الكبير محمد فاضل، والدكتور حسين حمودة، والكاتب والإعلامي إيهاب الملاح، والدكتور عبد الرحيم الكردى، والكاتبة الكبيرة سلوى بكر، والكاتب الكبير شعبان يوسف، والناقد الدكتور محمد الشحات. 
كما أصدر المجلس الأعلى للثقافة بهذه المناسبة الجزء الثالث من الأعمال الكاملة لعلي الراعي، كما أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على نسخة تذكارية من الدراسة التي أعدها على الراعي بعنوان "مسرح برنارد شو"، كما أصدرت مجلة عالم الكتاب برئاسة تحرير الدكتور زين عبد الهادي عدد تذكاري احتفاءًا بالدكتور على الراعي.