البوابة نيوز : شما المزروعي: النموذج الإماراتي في العمل مع الشباب يلهم العالم (طباعة)
شما المزروعي: النموذج الإماراتي في العمل مع الشباب يلهم العالم
آخر تحديث: الخميس 13/08/2020 04:07 م رامي الحضري
شما المزروعي: النموذج
أكدت شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشئون الشباب في الإمارات، أن النموذج الإمارات بالعمل للشباب صار مصدر إلهامًا لشباب العالم، وأن دولة الإمارات وعبر تمكينها للشباب تضع رؤية جديدة ومنهجًا ملهمًا في تحويل طاقات الشباب إلى قوة فاعلة ومؤثرة في مجتمعاتهم وقادرة على قيادة التغيير الإيجابي، والمشاركة الفاعلة في صناعة المستقبل، عبر فسح المجال أمامهم لتوظيف قدراتهم وخبراتهم لخدمة أوطانهم والعالم.
وبينت المزروعي بمناسبة "اليوم العالمي للشباب" حرص قيادة الإمارات على تقديم الدعم للشباب في دولة الإمارات وفي الوطن العربي من خلال إطلاق المبادرات الملهمة التي تخول الشباب لامتلاك مهارات تسهم في تعزيز دورهم في مجتمعاتهم، لإيمانها المطلق أن الشباب هم الأقدر على تمكين المنطقة من استعادة مكانتها وهم الأقدر كذلك على إيجاد الحلول للتحديات العالمية.
وقالت: حرص الشباب في دولة الإمارات على مشاركة أقرانهم من الشباب في العالم رؤاهم وأفكارهم عبر مشاركتهم الواسعة في المحافل والمنصات الدولية يسهم في صياغة تصورات وحلول شبابية مشتركة للتحديات التي تواجه العالم وإبراز الدور الفاعل للشباب في صياغة غد أفضل للإنسانية.
وأضافت، أن احتفالية اليوم الدولي للشباب هذا العام، والتي تقوم على إشراك الشباب في الجهود الدولية من أجل تحفيز العمل العالمي، هو بمثابة دعوة عالمية لتمكين الشباب وفسح المجال أمامهم ليكونوا الطاقة التي تسهم في تحقيق الإنجازات في كثير من القطاعات.
وتابعت، "اليوم ومع التحديات الكبرى التي يواجهها العالم، والتي يأتي من ضمنها التأثيرات التي يفرضها انتشار فايروس كورونا أصبح العالم بحاجة بشكل أكبر للاستماع إلى الشباب وتحويل أفكارهم إلى خطط وبرامج عمل لبناء المستقبل الأفضل الذي يعيش فيه الإنسان بسعادة وأمان واستقرار".