البوابة نيوز : بث مباشر.. آخر الاستعدادات لانتخابات الشيوخ من داخل اللجنة العامة بالإسكندرية (طباعة)
بث مباشر.. آخر الاستعدادات لانتخابات الشيوخ من داخل اللجنة العامة بالإسكندرية
آخر تحديث: الإثنين 10/08/2020 11:01 ص محمد العدوى
بث مباشر.. آخر الاستعدادات
التقطت عدسة "البوابة نيوز" فيديو من داخل اللجنة العامة لانتخابات مجلس الشيوخ باستاد الإسكندرية، اليوم الاثنين، للوقوف على آخر استعدادات انتخابات مجلس الشيوخ.
فيما ينتظر 4 ملايين و51 الف ناخب لهم حق التصويت طبقا لكشوفات اللجنة العليا للانتخابات بمحافظة الإسكندرية، إجراء انتخابات مجلس الشيوخ، وسط استعدادات مكثفة من قبل الأجهزة التنفيذية والأمنية وفقا للإجراءات الوقائية والإحترازية للحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم.
أعلن المستشار محمد المشد، رئيس محكمة شرق الإسكندرية، أنه تم الانتهاء من تجهيز 727 لجنة فرعية موزعة على أنحاء المحافظة بإشراف 727 قاضيا بالإضافة إلى تخصيص لكل لجنة 5 موظفين من جهات مختلفة منها المحكمة والنيابة وهيئة قضايا الدولة ومجلس الدولة والشباب والرياضة ومحافظة الإسكندرية.
وأضاف خلال تصريح صحفي له، أن تم الانتهاء من تجهيز 395 مدرسة تم تخصيصها مركز انتخابي، وأن هناك غرفة عمليات واحدة وهى اللجنة العامة مقرها استاد الإسكندرية وتم تجهيزها للقضاه على أكمل وجه، وسيتواجد فيها 25 مستشار من كافة الهيئات والجهات القضائية بالإضافة إلى لجنة لاستقبال الأوراق وتم تخصيص لها 38 مستشار والتى مهمتها استلام اوراق التصويت الصحيحة والمستعملة بعد انتهاء عملية التصويت وتسليمها لرئيس المحكمة.
وأكد أن اللجنة العامة تبدأ عملها غدا الثلاثاء احتى إعلان النتيجة وتظل منعقدة 24 ساعة بعد إعلان النتيجة لاستقبال التظلمات على النتائج والفصل فيها خلال هذه المدة الزمنية.