البوابة نيوز : وزير الري الجزائري: سد بني هارون لم يتأثر بزلزالي ولاية ميلة (طباعة)
وزير الري الجزائري: سد بني هارون لم يتأثر بزلزالي ولاية ميلة
آخر تحديث: السبت 08/08/2020 05:17 م أ ش أ
وزير الري الجزائري:
قال وزير الموارد المائية الجزائرى أرزقى براقى، اليوم السبت: "إن سد بنى هارون الواقع بأقصى شمال ولاية ميلة (شمال شرق)، والتي تعرضت لهزتين أرضيتين أمس، مزود بتجهيزات مضادة للزلازل تجعله قادرا على تحمل هزات أرضية قوتها كبيرة، وأنه لم يتأثر بزلزالي الأمس".
وأضاف براقي - في تصريحات اليوم خلال زيارته للسد بولاية ميلة - "الأرقام والمعطيات المقدمة اليوم من مسؤولي السد تؤكد أنه في حالة جيدة ولم يتأثر بالهزتين الأرضيتين أمس". 
كما أكد أن الفرق الفنية تواصل عملها على قدم وساق لمعاينة وتفحص سد بني هارون، داعيا مواطني الولاية إلى الاطمئنان، نافيا شائعات ترددت عن تفريغ السد.
كما نفى فرضية أن يكون السد هو سبب الهزتين الأرضيتين المسجلتين أمس الجمعة، بولاية ميلة، قائلا "إن أهل الاختصاص نفوا نظرية أن يكون تسرب مياه السدود لباطن الأرض يعد سببا لحدوث هزات أرضية، موضحا أنه لو كان الأمر كذلك لتم تسجيل كثير من الهزات الأرضية بولاية ميلة منذ الشروع في حجز المياه بالسد سنة 2003".
وبين أن الهزتين الأرضيتين أثرتا على قنوات التزويد بمياه الشرب، ويجري العمل حاليا على إصلاح الأعطال من قبل الشركات المكلفة بذلك ليتم استكمالها نهاية اليوم أو صباح يوم غد على أقصى تقدير ومن ثمة عودة عملية توزيع مياه الشرب إلى حالتها الطبيعية.
وكانت ولاية ميلة قد تعرضت أمس لهزتين أرضيتين بلغت قوة الأولى 4.9 درجة بمقياس ريختر، وبلغت قوة الثانية 4.5 درجة.