البوابة نيوز : نتيجة الثانوية العامة 2020| بعد قليل.. اعتماد النتيجة وإعلان قائمة الأوائل (طباعة)
نتيجة الثانوية العامة 2020| بعد قليل.. اعتماد النتيجة وإعلان قائمة الأوائل
آخر تحديث: الثلاثاء 04/08/2020 08:24 ص هاني البدري
نتيجة الثانوية العامة
يعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بعد قليل في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء، نتيجة الثانوية العامة للعام ٢٠١٩-٢٠٢٠، ويعقب ذلك مكالمة الطلاب الأوائل وبعدها رسالة قصيرة للتعليق على النتائج.
من جهته أوضح وزير التعليم، أنه سوف تتاح النتيجة بدءا من الساعة الثانية من ظهر الغد.
وبحسب المصدر الذي تحدث لـ"البوابة نيوز"، جاءت المؤشرات بنسبة النجاح هذا العام مطمئنة، وقد ترتفع عن العام الماضي بمعدل بسيط، لافتًا إلى ان نسبة النجاح الثانوية العامة ٢٠١٩ جاءت ٧٨.٦٪؜.
ويصل عدد الأوائل أكثر من ٣٠ طالبا، ولفت المصدر إلى ان قائمة الأوائل المبدئية للثانوية العامة ٢٠٢٠، تضم طلابا من القاهرة والجيزة، وكذا من محافظات الصعيد. 
امتحانات الدور الاول للثانوية العامة بدأت ٢١ يونيو وانتهت ٢١ يوليو الجاري، ووصل عدد الطلاب المتقدمين للثانوية العامة: 667 ألفا و315 طالبا/طالبة وعدد لجان السير: 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وعدد اللجان الفرعية: 56 ألفا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.
يشار إلى ان النتائج لهذا العام، سوف تعلن مباشرة عقب الاعتماد اليوم الثلاثاء بساعات قليلة على موقع الوزارة الرسمي.
ويستطيع الطالب الحصول على النتيجة من خلال إدخال رقم الجلوس، عقب تفعيل الرابط ونشرها على موقع وزارة التربية والتعليم- بوابة الثانوية العامة.
وتنشر "البوابة نيوز"، رابط نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠، والذي اتاحته الوزارة لإعلان النتائج عليه فور اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.
للنتيجة من موقع الوزارة اضغط هنا
لمعرفة نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا