البوابة نيوز : عبدالرحيم علي يهنئ الإمارات بتشغيل أول مفاعل نووي سلمي بالمنطقة العربية (طباعة)
عبدالرحيم علي يهنئ الإمارات بتشغيل أول مفاعل نووي سلمي بالمنطقة العربية
آخر تحديث: السبت 01/08/2020 12:09 م
 الدكتور عبد الرحيم
الدكتور عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب
هنأ الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب ورئيس مجلسي إدارة وتحرير "البوابة نيوز"، دولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وشعبا، بنجاح تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في العالم العربي، وذلك في محطات براكة بأبو ظبي.
وقال عضو مجلس النواب، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، في بيان له منذ قليل: إن دولة الإمارات العربية اتخذت منذ سنوات العلم سبيلا ومنهجا لتطور الحياة لديها وإسعاد الشعب الإماراتي، وها هي الآن تحقق إنجازا علميا وحضاريا، لن يسعد شعبها فقط، ولكن جميع الشعوب العربية. 
وأضاف الدكتور عبدالرحيم علي، أن دولة الإمارات عملت على بناء قدرات بشرية وكوادر علمية وبحثية وفنية وإدارية هائلة، استطاعت على مدى أعوام تحقيق إنجازات على الأرض وفي الفضاء، لتصبح أول دولة في المنطقة تقود مهمة فضائية ذات أهداف علمية ضخمة، بأيدي كفاءات وكوادر وطنية، من خلال الإطلاق الناجح لمسبار الأمل الذي شكل نقلة نوعية في مسيرة الإمارات التنموية الطموحة، وكشف مدى اهتمام قيادة الدولة بالاستثمار في القطاعات المعرفية والعلمية والصناعات التكنولوجية المتقدمة، والكفاءات البشرية.
وقال عضو مجلس النواب: إن قيادة دولة الإمارات تسعى لنقلة علمية كبرى ترسخ مكانتها محليا وعالميا، من خلال اقتصاد معرفي وتنافسي، يعتمد على الابتكار والبحث العلمي والتكنولوجيا بكفاءات وطنية ماهرة، وقطعت منظومة البحث العلمي في الإمارات مشوارا كبيرا وأصبحت أكثر ترسيخا في ظل القيادة الرشيدة للبلاد، ما جعلها قبلة ووجهة للعلماء ولتوظيف البحث العلمي في خدمة البشرية.
وأشار النائب الى أن نهضة الإمارات لم تقتصر عليها فقط، وإنما امتدت فوائدها للدول العربية، فقد أطلقت مؤخرا برنامج "نوابغ الفضاء العرب"، وهو الأول من نوعه عربيا لاحتضان ورعاية مجموعة متميزة من المواهب، ودريبهم وتأهيلهم علي علوم الفضاء وتقنياته، للعمل في قطاع الصناعات الفضائية.