البوابة نيوز : هاشم: هيئة تعليم الكبار ستقضي على الأمية نهائيا خلال السنوات القليلة المقبلة (طباعة)
هاشم: هيئة تعليم الكبار ستقضي على الأمية نهائيا خلال السنوات القليلة المقبلة
آخر تحديث: الجمعة 31/07/2020 02:28 م غادة رضوان
 النائب سامى هاشم
النائب سامى هاشم
قال النائب سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب: إن اللجنة تتطلع لخفض معدلات الأمية فى مصر بسنوات قليلة خلال الفترة القادمة من خلال خطة منهجية موضوعة ستعمل على التنسيق بشأنها مع هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية.
ونوه هاشم، في بيان له اليوم، إلى أن اللجنة كانت قد طالبت بضرورة إعادة هيكلة هيئة تعليم الكبار واستغلال كافة الإمكانيات المسخرة لديها واستثمارها، مشيرا إلى أن الهيئة بدأت فى إعادة تجديد المركز الإقليمي لتعليم الكبار فى سرس الليان، وغيره من المراكز القومية بالمحافظات وعمل بروتوكولات تعاون مع جهات أخرى لتوسيع دائرة المستفيدين وخفض معدل الأمية.
وأشار رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى، إلى أن الهيئة أصبحت أكثر فاعلية فى العمل من أجل تقليل معدل الأمية فى مصر، موضحا أن اللجنة ستعمل خلال الفترة المقبلة على متابعة خطة عمل هيئة تعليم الكبار وآليات تنفيذ مستهدف التخلص من الأمية الهجائية .
وأضاف "هاشم" أن تكون المبادرة الرئاسية حياة كريمة بلا أمية والتي تعهد إليها وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار، أن تحدث نقلة وتغييرا جذريا في معدلات الأمية فى مصر.
واعتبر "هاشم" أن الاستفادة من المكلفات بالخدمة العامة ضمن هيئة التدريس ستحدث نتائج غير متوقعه وتسهم فى خفض الأمية فى عدد قليل من السنوات من خلال مشروع مستهدف لتكون مصر خالية من الأمية، مقترحا الاستعانة بشباب الجامعات ممن يقبلون التطوع في توسيع دائرة المستفيدين.