البوابة نيوز : خيام الأشجار في بلجيكا للتنزه والهروب من كورونا (طباعة)
خيام الأشجار في بلجيكا للتنزه والهروب من كورونا
آخر تحديث: الخميس 09/07/2020 06:51 ص أحمد خيري الكشكي
خيام الأشجار في بلجيكا
خيام الأشجار في بلجيكا
خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا حرص بعض السكان البلجيكيين على تجربة طريقة تخييم جديدة يقضون فيها ليلة داخل خيمة على شكل قطرة معلقة في شجرة.
وبحسب وكالة رويترز، فكر الفنان الهولندي" دري وابينار"  في تصميم خيام على شكل شجرة بدلا من الخيام التجارية المعتادة بحيث يتم حجز الخيام بالكامل في كل صيف، ولكن هذا العام، كانت الحجوزات أسرع بكثير، حيث أوضحت كاترين هوبي، مدير السياحة في بلدة بورجلون الشرقية، التي استضافت 4 خيام على طول حقل تصطف على جانبي الأشجار، "إذا كان لدينا المزيد من الخيام، فسيتم نقلها أيضًا يوميًا في شهري يوليو وأغسطس.
وأضافت أنه بسبب إرشادات الحكومة للسفر داخل بلدك خلال جائحة كورونا، لذلك بدأ الناس في البحث عن بدائل للبقاء في مكان ما، "بسعر 70 يورو (79 دولارًا) في الليلة، تسع الخيمة شخصين وتشمل الوصول إلى الحمام والشواء، موضحة أنه تم تصميم خيام الأشجار في التسعينات لدعم الناشطين البيئيين الذين سعوا لمنع قطع الأشجار، وتم عرضها في نيويورك وعبر أوروبا.
وقال وابينار لرويترز "خيامي باهظة الثمن، بحيث لا يمكن إنتاجها (تجاريا)، "كان يجب أن أصممها بطريقة مختلفة إذا كنت أرغب في بيع العديد منها، مضيفا، أنا لست مصممًا جيدًا للخيام، أنا فنانا.
وأوضحت الوكالة، لدى وابينار 4 خيام أخرى في بلدة بورنيم  Bornem البلجيكية، واحدة في حديقة في الولايات المتحدة، وأخرى في فرنسا، و2 في موقع معسكر في هولندا.