البوابة نيوز : "هتفضلي شيك طول عمرك".. هكذا امتدح السيسي الفنانة رجاء الجداوي (طباعة)
"هتفضلي شيك طول عمرك".. هكذا امتدح السيسي الفنانة رجاء الجداوي
آخر تحديث: الأحد 05/07/2020 09:25 ص هيثم مفيد
هتفضلي شيك طول عمرك..
مسيرة فنية حافلة سطرتها الفنانة الراحلة رجاء الجداوي على مدى أكثر من 6 عقود، تنوعت فيها أدوارها ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، إلى أن رحلت عن عالمنا صباح اليوم الأحد، بعد معاناة طويلة مع وباء كورونا المستجد، عن عمر ناهز 82 عاما.
ولطالما اقترن اسم الفنانة الراحلة دائما بالأناقة والشياكة، حتى في تجسيدها للكثير من الأعمال الفنية، ولما لا فهي سبق وأن توجت في عام 1958 بجائزة ملكة جمال القطر المصري، ثم اتجهت بعده للعمل كعارضة أزياء، حيث حصلت على وشاح سمراء القاهرة في كرنفال بحديقة الأندلس وتوجت من خلاله بجائزة ملكة حوض البحر المتوسط.
وبعد مرور ستين عاما بالتمام والكمال على تتويج الجداوي بلقب ملكة جمال القطر المصري، نالت استحسان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حينما شاركت في فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في ديسمبر 2018، قائلًا لها: "أنا بشكرك جدًا جدًا.. ربنا يكرمك ويديلك الصحة، وهتفضلي طول عمرك شيك جدا".
واستكمل السيسي مديحه للجداوي: "اوعي تفتكري اني بقول لحضرتك انتي شيك على اللبس بس، شيك في كل حاجة"، لتنهمر بعدها دموع الجداوي من شدة الإطراء.
قدمت الجداوي للسينما عشرات الأعمال، بما في ذلك أفلام: "معسكر البنات، حدوتة مصرية، لا تبكي ياحبيب العمر، أيام الحب، إشاعة حب، البيه البواب، كرامة زوجتي، دعاء الكروان، أمير الظلام، السلم والتعبان"، كما أضافت للتليفزيون: "مبروك جالك قلق، عيش أيامك، حد السكين، جوز ماما "جميع الأجزاء"، حكايات زوج معاصر، قمر سبتمبر، اللص الذي أحبه، رد قلبي، بفعل فاعل، شربات لوز، جراند اوتيل.. والعديد من الأعمال".
وأصيبت الفنانة القديرة في 24 مايو 2020 بفيروس كورونا أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان، وتم نقلها إلى أحد مستشفيات العزل بالإسماعيلية في صراع مع الفيروس القاتل حتى إعلان وفاة رجاء الجداوي اليوم الأحد.