البوابة نيوز : وصفات طبيعية لترطيب البشرة مع ارتفاع درجات الحرارة (طباعة)
وصفات طبيعية لترطيب البشرة مع ارتفاع درجات الحرارة
آخر تحديث: الأربعاء 20/05/2020 10:48 م مروة المتولي
وصفات طبيعية لترطيب
تتسبب ارتفاع درجات الحرارة في مشكلات كثيرة للبشرة وتضر صحة البشرة بشكل كبير وتفقد البشرة نضارتها خلال أيام الصيف وبخاصة الأيام التي ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبيرة ومع ارتفاع درجات الحرارة التي تشهده البلاد بشكل غير مسبقو تبرز "البوابة نيوز" ماسكات طبيعية للبشرة لمقاومة اترفاع درجات الحرارة.
أضرار ارتفاع درجات الحرارة على البشرة:
تقلل نسبة الرطوبة في البشرة وتتعرض للجفاف.
تصاب البشرة بالتقشر والتشققات. 
الأتربة، الجراثيم، التلوث والأشعة فوق البنفسجية تؤدي كذلك لتلف بشرة الوجه وفقدان الترطيب الداخلي.
تظهر آثار الشيخوخة المبكرة من الخطوط الدقيقة.
تتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة والبقع العمرية الداكنة.

الوصفات الطبيعية مع درجات الحرارة:
ماسك البابايا
تعرف البابايا بقدرتها الفعالة لتقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت، وتتميز بخواصها المضادة لشيخوخة البشرة، وتحتوي على نسبة من العناصر الغذائية التي تساعد على ترطيب البشرة من الداخل لمقاومة عوامل الجفاف الخارجية.
الطريقة:
خلط بضع الشرائح من البابايا داخل محضرة الطعام للحصول على خليط ناعم، ويوزع الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يغسل جيدًا بالماء البارد.
ماسك الزبادي والعسل ويحتوي على كافة العناصر المرطبة التي تساعد على إنعاش البشرة واستعادة حيويتها من جديد خلال الطقس الحار ويساعد على تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة والعسل يساعد على تنعيم وترطيب البشرة بعمق.
الطريقة:
خلط 2 ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل، ويوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تمامًا، ثم تغسل بشرة الوجه بالماء الفاتر.
ماسك الشوفان مع الخيار ويساعد على تهدئة التهابات واحمرار البشرة، خاصة عند تعرضها لأشعة الشمس الحارقة ويساعد كذلك على تقشير الجلد الميت لاستعادة نضارة وجاذبية بشرتك طبيعيًا، والخيار، فهو تونر طبيعي يساعد على إنعاش وتبريد البشرة، كما يساعد على علاج حروق الشمس وتجنب ظهور البقع الداكنة.
الطريقة:
خلط 3 ملاعق صغيرة من دقيق الشوفان، ملعقة صغيرة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من الزبادي، ويوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تمامًا ثم، تشطف البشرة بالماء الفاتر وتنظف جيدًا.
ماسك اللوز وماء الورد حيث يحتوي على نسبة هائلة من فيتامين E، الذي يعد العلاج الأساسي لجفاف البشرة، وماء الورد، يساعد على إنعاش البشرة، وترطيبها وإمدادها بكافة العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على بشرة صحية جذابة.
الطريقة:
نقع 10 حبات من اللوز في كوب من الماء طوال الليل، ثم اطحنيها جيدًا في الصباح التالي، ويخلط مسحوق اللوز المطحون مع ماء الورد، ويوزع على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تمامًا، وبعدها، تفرك البشرة جيدًا للتخلص من الأوساخ والجلد الميت ثم تنظف جيدًا بالماء الفاتر.
ماسك العسل والحليب وزيت اللوز للحصول على بشرة نضرة ومشرقة
الطريقة:
خلط 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد، 2 ملعقة كبيرة من العسل، 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز و3 قطرات من زيت فيتامين E، ويوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.