البوابة نيوز : اكتشاف 4 حالات مصابة بفيروس كورونا داخل مؤسسة مجدي يعقوب للقلب بأسوان (طباعة)
اكتشاف 4 حالات مصابة بفيروس كورونا داخل مؤسسة مجدي يعقوب للقلب بأسوان
آخر تحديث: الخميس 09/04/2020 05:18 ص جمال عبد العال
مؤسسة مجدي يعقوب
مؤسسة مجدي يعقوب للقلب بأسوان
أعلن مركز أسوان للقلب - مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، عن وجود 4 حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد، في بيان له عبر صفحته الرسمية الموثقة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".
ونص بيان المركز:
في إطار حرص مركز أسوان للقلب، على استمراره في تقديم خدماته للمرضى خاصة لذوي الحالات الطارئة، والغير المستقرة، مع الحفاظ على سلامتهم وسلامة الفريق الطبي، وجميع العاملين بالمركز؛ فإننا كنا قد اتخذنا العديد من الإجراءات الإحترازية منذ بداية ظهور فيروس كورونا المستجد في مصر.
كما يقوم المركز بعمل فحوصات دوري، لكل المرضى والعاملين والمترددين على المركز، للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد، بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الصحة.
وقد رصدنا 4 حالات بداخل المركز خلال الفترة الماضية؛ وهم مريض واحد وث3 أفراد من طاقم الأمن، وقد تم إخطار وزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
كما تقوم إدارة المركز باتخاذ جميع الإجراءات المناسبة من عزل المناطق التي يوجد بها الإصابة وتعقيم المناطق الأخرى، وتتبع دقيق للمخالطين تماشيًا مع الإرشادات العالمية والمحلية حتى نستمر في تأدية رسالتنا تجاه المرضي والمجتمع على أكمل وجه، حفظ الله مصر والمصريين.
أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 29 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم أجنبيان، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 305 حالات حتى اليوم.
وقال بيان الصحة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 439 حالة، من ضمنهم الـ 305 متعافيين.
وأضاف أنه تم تسجيل 110 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات.
وقال البيان، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وذكر البيان أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 1560 حالة من ضمنهم 305 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و103 حالات وفاة.
وأكد البيان مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.