البوابة نيوز : وزير التعليم: جارٍ فصل المدرس المتهم بتحريض الطلاب ضد الاختبارات الإلكترونية (طباعة)
وزير التعليم: جارٍ فصل المدرس المتهم بتحريض الطلاب ضد الاختبارات الإلكترونية
آخر تحديث: الخميس 09/04/2020 01:10 ص هاني البدري
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي
كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، اليوم الخميس، أنه تم التعرف على المعلم الذي قام بتحريض الطلاب علي إدعاء سقوط السيستم الالكتروني للامتحانات التجريبية.
وأضاف "شوقي"، جاري اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة تمهيدا لفصله من مهنة التعليم السامية، وكذا يتم الان التعامل مع الطالبات اللاتي اشتركن في هذا العمل المؤسف.
وقال وزير التعليم، إن مصر ستظل بمعلميها وطلابها بخير حيث ان طلاب الصف الأول الثانوي أظهروا التزامًا رائعًا وواجهوا الدعوات المغرضة بتأدية ٥٨٠ الف طالب لامتحان الجغرافيا إلكترونيا أمس الأربعاء.
وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، قرارات مهمة تنص على عقوبات صارمة على كل من يروج إشاعات أو يحرض على عدم الالتزام بالقوانين ومخالفة التعليمات.
كما أكد وزير التعليم على اتخاذ الإجراءات ضد الطلاب الذين يتخلفوا عن أداء الاختبارات الالكترونية للطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.
وكان "شوقي"، قد أعلن أن امتحانات نهاية العام الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي في مواعيدها المعلنة في شهر مايو ولن تستبدل بأبحاث.
وطالب "شوقي" أولياء الأمور والطلاب، بأن لا يستمعوا لمحاولات إفشال النظام من المغرضين.
ويواصل اليوم الخميس، طلاب الصف الأول الثانوي، الامتحانات التجريبية لليوم الخامس على التوالى والتى تستمر حتى 22 أبريل المقبل، ويواجهون اللغة الفرنسية.