البوابة نيوز : صوت الناس.. "محمد": أبنائي مرضى.. وزوجتي مهددة بالحبس بسبب الديون (طباعة)
صوت الناس.. "محمد": أبنائي مرضى.. وزوجتي مهددة بالحبس بسبب الديون
آخر تحديث: الأحد 29/03/2020 06:35 ص
ًصورة أرشيفية
ًصورة أرشيفية
تلقت «البوابة» للمرة الثانية رسالة استغاثة من محمد محمود، الذى يقيم بمحافظة الأقصر بعد أن تم نشر استغاثته ولم يجبه أحد، بعد تهديده بالسجن بسبب فشله في تسديد القرض المستحق على زوجته.
ويقول «محمد»: «أناشد وزير المالية، ورئيس البنك المركزى، إنقاذى من تلك المحنة التى كتبت علينا، بعد أن اقترضت زوجتى نادية أحمد حمادة، المقيمة بمحافظة الأقصر مركز أرمنت شارع مسجد أبوحمود، سلفة مالية من أحد البنوك بالمركز ولكنها عجزت عن السداد بسبب مرضها، حيث تعانى من الغضروف ولا تستطيع الخروج للعمل». 
وتابع: «أنجبت من زوجتى ٥ أبناء، وكانت حياتنا هادئة ومطمئنة، حتى أصيبوا بالأمراض، ولدى كل الأوراق والأشعة التى تثبت مرضهم، ومعاشى الآن ١٨٠ جنيها فقط، بعدما قمنا بعمل سلفة من البنك للإنفاق على أسرتى وعلاج أبنائى محمود، أحمد، محمد، أميرة، زياد».
ويضيف محمد: «أبنائى كلهم يحتاجون إلى الرعاية والعلاج، وابنى «محمود» متزوج ويعانى من كهرباء شديدة في المخ، ولا يعمل بأى مهنة بسبب نوبات الصرع التى تلاحقه بين الحين والآخر، بعد أن تعرض لحادث أثناء سيره في الشارع، وخضع للعديد من العمليات كى نخفف عنه بعض آلامه، لكنها لم تفلح معه، وكانت الدولة تعطيه معاشا شهريا ٣٣٠ جنيها فقط، ولكنه توقف منذ فترة طويلة ولا نعرف لماذا تم إيقافه حتى الآن».
ويكمل: «أصيبت شقيقتى الصغيرة بالصرع أيضا ولم أستطع التكفل بعلاجهم جميعا، حتى قامت زوجتى بعمل سلفة جديدة من أحد بالبنوك بالأقصر بمبلغ ٣٠ ألف جنيه بفائدة ١٠ آلاف جنيه، ليصبح المبلغ المستحق دفعه للبنك ٤٠ ألف جنيه تسدد على ٤ سنوات، ومنذ شهر ٧ الماضى لم تسدد أى قسط للبنك الذى قام بإرسال إنذار تحذيرى لها، طالبها فيه بسرعة السداد وإلا ستتعرض للغرامة والحبس».
ويختتم محمد: «أناشد وزارة الصحة علاج أبنائى، كما أناشد وزارة التضامن الاجتماعي سرعة إرجاع المعاش الشهرى الخاص بنجلى، حيث إنه لا يعمل وطريح الفراش، كما أحلم بتسديد ديونى، وأتمنى من أصحاب القلوب الرحيمة مساعدتى على تسديد ديوننا البالغة ٤٠ ألف جنيه، والتى أنفقتها على علاج أبنائى».