البوابة نيوز : "الأعمال المصريين الأفارقة" تشيد بمبادرة السيسي في قمة العشرين (طباعة)
"الأعمال المصريين الأفارقة" تشيد بمبادرة السيسي في قمة العشرين
آخر تحديث: السبت 28/03/2020 10:46 ص عزة الراوي
الأعمال المصريين
أشاد الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، بالمبادرة التي وجهها الرئيس السيسي، لدول مجموعة العشرين،خلال مؤتمر القمة المصغر الذي عقده أمس مع القادة الأفارقة، لتخفيف أعباء الديون المستحقة على الدول الأفريقية الناتجة عن تداعيات انتشار وباء فيروس كورونا.
وتابع الشرقاوي، في تصريحات صحفية له اليوم.. منذ تولي مصر خلال العام الماضي وللمرة الرابعة في تاريخها قيادة الاتحاد الأفريقي تسارعت خلاله خطى أفريقيا بكل قوة وثبات، فقد حملت مصر لواء الاتحاد بكل صدق وأمانة في المحافل الإقليمية والدولية وحرصت على تعزيز السلم والأمن والتنمية الشاملة في أفريقيا، وتعاملت مع مهمة تولي الاتحاد باعتبارها مسئولية عليها الوفاء بها تجاه القارة وشعوبها حيث وضعت قضايا القارة على قمة أولويات السياسة الخارجية المصرية التزاما منها نحو محيطها الأفريقي بما عزز مكانة مصر وسط أشقائها الأفارقة.
وأكد الشرقاوي، أن ترؤس مصر للاتحاد الأفريقي لعب دورا هاما للدبلوماسية المصرية المتزايدة في الاتحاد الأفريقي والقوة الاقتصادية العالمية وأن ذلك صنع ومهد لانطلاقة مستقبلية تحقق تعاون فاعل مصري أفريقي ينعكس على الشعوب الأفريقية ويحقق الاستفادة لشعوب القارة في ظل التحديات. 
وأشار الشرقاوي، إلى أن الرئيس السيسي، بذل جهدا لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالقارة الأفريقية وتلبية تطلعات وطموحات شعوبها في خلق قارة مستقرة ومزدهرة تكفل العيش الكريم لجميع أبنائها.