البوابة نيوز : أسبوع حفلات الأون لاين.. نجوم الغناء يتغلبون على الكورونا (طباعة)
أسبوع حفلات الأون لاين.. نجوم الغناء يتغلبون على الكورونا
آخر تحديث: الخميس 26/03/2020 05:11 م ريهام وجدى
الفنان تامر عاشور
الفنان تامر عاشور
لجأ بعض نجوم الغناء في الوطن العربي على مدى الأسبوع الجاري لتقديم حفلاتهم "أون لاين"، عبر الإنترنت، للتغلب على إلغاء الحفلات ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.
حيث يستعد الفنان تامر عاشور، لإحياء حفلا غنائيا "أون لاين" من خلال قناته على "يوتيوب"، وذلك تواكبا مع الأزمة الراهنة التى تعيشها الدول لمواجهة فيروس كورونا.
وقال "عاشور" على صفحته الرسمية عبر تطبيق "إنستجرام": "استنونى يوم الجمعة ٢٧ مارس، وحفل لايف على قناتى الرسمية على يوتيوب الساعة ١٠ مساء".
وتبث اليوم الخميس، في التاسعة مساء دار الاوبرا المصرية حفل يضم الفنانون مدحت صالح وعلي الحجار وريهام عبد الحكيم وأمينة خيرت مع الموسيقار عمر خيرت، في خطوة استباقية ضد الكورونا حيث أعلنت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة عن مبادرة وزارة الثقافة بين يديك.
ويستعد أيضا الفنان على الحجار لحفل آخر "أون لاين" أعلن عنه من خلال فيديو عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وقال: "فرصة إننا قاعدين في البيت أنا وأنتوا إن شاء الله هنخرج قريب.. هعمل برنامج جديد في الاستديو الخاص في بيتي اسمه ساعة تجلي وهعملكم أون لاين حفلة هنختارلها معاد أنا والفرقة بعد يومين".
وبثت دار الأوبرا المصرية، يوم الثلاثاء الماضي حفلًا غنائيا بتقنية الهولوجرام على المسرح الكبير، أون لاين، تتجسد خلاله كوكب الشرق أم كلثوم لاستعادة أجواء زمن الفن الجميل، وهو الحفل الذي انطلق في الجمعة الأولى من مارس الجاري وتعيد الأوبرا تقديمه ضمن مبادرة "خليك في البيت الثقافة بين ايديك" لمواجهة فيروس كورونا وتشجيع المواطنين على الجلوس في المنزل.
وقدم الإعلامى رامى رضوان، بث مباشر لحفل الشيخ محمود التهامي في الليلة الختامية لمولد السيدة زينب "أون لاين"، وذلك خلال برنامجه مساء دى أم سى المذاع على قناة دى إم سى. 
ذلك بعد أن قررت وزارة الأوقاف، غلق مسجد السيدة زينب غلقا كاملا لحين عودة الدراسة بالمدارس والجامعات، وذلك منعا لتزاحم القاصدين له بمناسبة الاحتفال بذكرى مولدها.