البوابة نيوز : بالصور.. فض سوق الماشية بأصفون لحماية المواطنين من كورونا (طباعة)
بالصور.. فض سوق الماشية بأصفون لحماية المواطنين من كورونا
آخر تحديث: الأحد 22/03/2020 03:31 م إيمان العماري
بالصور.. فض سوق الماشية
قال محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، اليوم الأحد، إنه تم فض سوق أصفون للماشية، وإخلاء كوبري الكيمان وطفنيس من الباعة الجائلين والتكاتك، في ضوء تعليمات المستشار محافظ الأقصر بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا، وفي إطار التكليفات الواردة والتدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة.
وأوضح سليمان، أنه خلال قيامه بجولة تفقدية اليوم، لمتابعة العمل بالوحدات القروية والتواجد الميداني لرؤساء القرى، تلاحظ وجود سوق وتجمعات صغيرة لمواطنين على كوبري أصفون بغرض الاتجار في الأغنام.
وعلى الفور تم فض السوق وإخلاء المنطقة من المواطنين مشددا على عدم العودة مرة أخرى، كما تم إخلاء كوبري الكيمان من الباعة الجائلين وتجمعات السيارات والتكاتك وأيضا إخلاء كوبري طفنيس من الإشغالات.
كما قام رئيس مدينة إسنا، بالمرور على الوحدة المحلية لقرية أصفون والوحدة المحلية لقرية الكيمان والوحدة المحلية لقرية النجوع للاطمئنان على سير العمل، وشدد على رؤساء القرى بمتابعة الأعمال الميدانية وفض أي تجمعات وإخلاء مداخل القرى، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والاهتمام بمستوى النظافة.
وتابع سليمان أنه بات من الضروري على الجميع التكاتف من أجل الوطن، سواء جهات تنفيذية ومجتمع مدني وإعلاميين وكافة قطاعات الدولة لتوعية المواطنين، داخل القرى وبالمدينة بعدم التجمع والتزام منازلهم وعدم الذهاب إلى أي أسواق عامة أو أسبوعية حفاظا على صحتهم وسلامتهم.