البوابة نيوز : الأردن: 227 شخصا يواجهون السجن لمدة عام بسبب كورونا (طباعة)
الأردن: 227 شخصا يواجهون السجن لمدة عام بسبب كورونا
آخر تحديث: السبت 21/03/2020 03:15 م وكالات
الأردن: 227 شخصا
يواجه 227 شخصا في الأردن عقوبة الحبس لمدة عام، مع غرامة، بسبب خرقهم حظر التجوال الذي فرضته السلطات، وبدأ تنفيذه اليوم، بهدف احتواء تفشي فيروس كورونا في البلاد.
وأعلنت الحكومة الأردنية، أمس، أنها ستبدأ تطبيق حظر التجوال، اعتبارا من السبت وحتى إشعار آخر، في إطار جهودها لاحتواء الفيروس القاتل.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، قول الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إنه منذ بدء العمل بحظر التجول ”ضبطت الدوريات 277 شخصا خالفوا أمر حظر التجول وجرى تحويلهم للمراكز الأمنية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم“.
وأشارت الوكالة إلى أن كل من يخالف حظر التّجول في مناطق المملكة ”يعاقب بالحبس لمدة عام مع الغرامة، حماية للسُّكان من انتشار فيروس كورونا“.
وأضافت نقلا عن وزير العدل الأسبق إبراهيم العموش: ”بمجرد إلقاء القبض على المخالفين للأمر تصبح العقوبة نافذة دون محاكمة.. المخالفة واضحة ولا تحتاج إلى شهود دفاع ومحاكم، وثابتة تماما، ويجب تنفيذ الحكم فورا بحقهم، حماية للنَّاس والوطن“.
وكانت السلطات الأردنية قد أعلنت مساء أمس الخميس، ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، المسجلة في المملكة لتصل إلى 69 حالة.