البوابة نيوز : حبس 4 متهمين بالسطو المسلح على محطة وقود بميت غمر (طباعة)
حبس 4 متهمين بالسطو المسلح على محطة وقود بميت غمر
آخر تحديث: الجمعة 20/03/2020 02:46 م أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
نيابة
نيابة
قررت نيابة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، اليوم الجمعة، حبس 4 أشخاص من أسرة واحدة، لاتهامهم بالسطو المسلح على محطة وقود على طريق ميت غمر بنها.
وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، إخطارا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة من محمد عبد المطلب السيد ونبيل شفيق ميخائيل عاملان بمحطة تمويل سيارات موبيل على طريق ميت غمر بنها يفيد بأنه أثناء قيامهما بأعمالهما فوجئا بدخول سيارة ملاكى بدون لوحات ماركة بيجو فضى اللون يستقلها ثلاثة أشخاص وقاموا بالنزول وقام أحدهم بإطلاق عدة أعيرة نارية في الهواء وقام آخر بالتوجه إلى مكتب التحصيل بالمحطة والاستيلاء على مبلغ 15 ألف جنيه وفروا هاربين.
وبتشكيل فريق من ضباط إدارة البحث الجنائى وضباط مباحث قسم شرطة ميت غمر تبين أن وراء الواقعة 4 أشخاص من أسرة واحدة كونوا تشكيل عصابى للسطو لمسلح وهم عباس محمد حامد الخواصى والسابق اتهامه في 2 قضية سلاح بدون ترخيص ومشاجرة وشقيقه هانى ونجلا شقيقتهما باسم نصر رضا محمود وياسر نصر رضا وجميعهم مقيمون بندر ميت غمر وأنهما استعملا السيارة رقم د ف هـ 6148 ملاكى قيادة الثانى وملك صهر الأول حسن حسن سليمان والذى لم يكن يعرف باستخداها في الواقعة.
وبتقنين الإجراءات واستئذان النيابة تم ضبط المتهمين وبحوزة الأول بندقية آلية وخزينة بداخلها 18 طلقة وبحوزة الثانى سلاح نارى عباره عن فرد خرطوش وطلقة خرطوش وبحوزة الرابع سلاح أبيض عبارة عن سنجة كما تم ضبط السيارة المستخدمة في الواقعة.
وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بتحريض من الاول لمروره بضائقة مالية وضبط بحوزتهم على مبلغ مالى قدره 5500 جنيه من حصيلة المسروقات وأشاروا إلى أنهم تصرفوا بباقى المبلغ.
وبالعرض على النيابة قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وعرض حرز الأسلحة على الأدلة الجنائية لفحصهم والتحفظ على المبلغ المضبوط في خزينة المحكمة وانتداب المهندس الفنى لفحص السيارة واستمرار التحفظ عليها.