البوابة نيوز : اليوم.. مؤتمر إعادة استكشاف أفريقيا ومواردها الطبيعية من خلال علماء مصر (طباعة)
اليوم.. مؤتمر إعادة استكشاف أفريقيا ومواردها الطبيعية من خلال علماء مصر
آخر تحديث: الأربعاء 26/02/2020 06:18 ص نرمين سليمان
الدكتور السيد عبد
الدكتور السيد عبد الستار المليجي عبد الستار نقيب المهن العلم
تعقد نقابة المهن العلمية برئاسة الدكتور السيد عبد الستار المليجي عبد الستار نقيب المهن العلمية والأستاذ بجامعة قناة السويس والخبير الدولي في ضبط الجودة والصناعة، اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر إعادة استكشاف أفريقيا ومواردها الطبيعية من خلال علماء مصر. 
ومن المقرر أن يشهد المؤتمر حضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور صفي الدين متولي نائب رئيس مركز بحوث الصحراء والخبير الدولي في الاستكشاف والمياه والبيئة. 
ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على الموارد الطبيعية والأفريقية الهائلة وقدرتها على بناء قارة متحضرة وراقية، وتقديم رؤية علماء مصر في تعظيم الاستفادة بالموارد الطبيعية للقارة الأفريقية وحسن إدارتها وتقديم مقترحات عملية ومشروعات تنفيذية للاستفادة من هذه الموارد. 
كما يهدف المؤتمر إلى تقوية العلاقات مع القارة الأفريقية شعوبا وحكومات وموارد طبيعية وتقديم مصر كشريك واستشاري في عملية تنمية القارة. 
ومن المقرر أن تقوم محاور المؤتمر على طاقات القارة من
الموارد البترولية والغاز والفحم وموارد الخامات والمعادن النادرة والماس والطاقة الجديدة والمتجددة والموارد المائية وحسن إدارتها، كما يهتم المؤتمر بمحاور النبات والغذاء والثروة الحيوانية والسمكية والمحميات الطبيعية والسياحة والآثار والموارد البشرية والخبرات والتدريب والتأكيد على الموقع والمساحة والتاريخ الإنساني مع عرض التكنولوجيات الحديثة للشركات والمصانع والمشروعات الكبرى ذات الأولوية والاهتمام بشبكة الكهرباء الأفريقية ونقل المياه بالأنابيب بين الدول وسلسلة المكاتب الاستشارية المصرية في القارة الأفريقية.