البوابة نيوز : 8 قرارات يصدرها محافظ البحر الأحمر خلال زيارته مدن الجنوب.. تعرف عليها (طباعة)
8 قرارات يصدرها محافظ البحر الأحمر خلال زيارته مدن الجنوب.. تعرف عليها
آخر تحديث: الجمعة 21/02/2020 02:49 م مصطفى بكر عبدالوهاب
محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر خلال زيارته مدن الجنوب
بعد 3 أشهر من توليه منصب محافظ البحر الأحمر وللمرة الأولى يقوم اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بعمل جولة تفقدية لعدد من مدن ومناطق الجنوب استغرقت ٤ أيام متواصلة، حيث بدأ المحافظ زيارته لمدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر، وكانت أولى قراراته تعيين اللواء واصف عدلي السيد، رئيسًا لمدينة مرسى علم، نقلًا من رئيس حى جنوب الغردقة.
وأكد حنفي، أنه يقدم كل الدعم لخدمة المواطنين، ولن يسمح بوجود أي مخالف، مشددًا على أنه منذ توليه منصبه نهاية نوفمبر الماضي، أرسى مبدأ الثواب والعقاب.
القرار الأول:
وتابع المحافظ، أنه ستتم إقالة واستبعاد المقصرين، وسيتم تصعيد المتميزين في العمل، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدم التهاون مع المخالفين.
القرار الثاني.. بعد تأخيرها 6 سنوات.. بدء تسليم وحدات إسكان الشباب بمرسى علم
وقرر محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، تسليم وحدات إسكان الشباب بمدينة مرسى علم، وذلك خلال تفقده للوحدات البالغ عددها 804 وحدات، برفقة الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ.
وأكد المحافظ خلال زيارته الأولى لمدينة مرسى علم، أنه عندما علم بتأخر تسليم وحدات إسكان الشباب بالمدينة، طلب موقفها التنفيذي، وتبين أن سبب التأخير عدم اكتمال شبكات المياه والصرف الصحي، رغم استلام الوحدات منذ عام 2014، حيث كلف الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ، بمتابعة الموضوع وسرعة إنهائه، وعندما علم المحافظ اكتمال شبكات المياه والصرف الصحي للوحدات السكنية، كلف مجلس المدينة بعمل القرعة لتسليم الوحدات.
وأوضح محافظ البحر الأحمر، أنه يعمل على حل مشكلات الشباب، وموافقته على توزيع هذه الوحدات، انطلاقًا من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير سكن ملائم للشباب، فهم قادة المستقبل. 
وأشار اللواء حنفي إلى أن التكلفة الإنشائية للوحدات السكنية بلغت نحو 54 مليون جنيه تقريبًا، بتمويل من صندوق إسكان المحافظة، وتم الانتهاء من توصيل المرافق من مياه الشرب والصرف الصحى، وكهرباء وإنارة عامة وطرق، وتم الانتهاء من 22 محلا.
رافق المحافظ في الزيارة، اللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
القرار الثالث.. محافظ البحر الأحمر يوجه بتوفير وسائل مواصلات دائمة لمنطقة وادي الجمال
قام محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، لأول مرة بزيارة محمية وادي الجمال، التابعة لقرية أبوغصون بمدينة مرسى علم، ترافقه الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ، حيث قام بزيارة وحدات توطين بديلة العشوائيات وعددها 50 وحدة، واستعلم عن موقفها التنفيذي. 
ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال توصيل المياه والصرف الصحي للوحدات، وتغذية المنطقة بمحولات كهربائية.
واستجاب لطلب عدد من المعلمات من أبناء منطقة وادي الجمال، بتوفير وسيلة مواصلات على نفقة المحافظة، لعدم وجود وسيلة مواصلات دائمة لنقل المواطنين من المنطقة إلى المدينة، وتوفيرًا لنفقات الأهالى.
وفى لفتة إنسانية من المحافظ، قام بإبعاد حراسة التأمين، وتوجه إلى سيدة كانت تناديه، واستمع إلى شكواها، حيث كان مطلبها لخدمة أهالى المنطقة بالكامل، وهو تخصيص فصل للمرحلة الإعدادية والثانوية حيث إن الموجود فصل ابتدائي فقط.
وعلى الفور كلف المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر بدراسة الموضوع والعرض عليه.
كما استجاب لطلب أهالى المنطقة، بزيادة عدد القوافل الطبية، نظرًا لبعد المنطقة عن الوحدة الصحية، مشيرًا إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ملف الصحة صارمة، حيث إن الملف الصحي محل اهتمام القيادة السياسية والحكومة.
القرار الرابع.. محافظ البحر الأحمر: رفع كفاءة الشاطئ العام.. وحديقة وممشى سياحي بمرسى علم.
خلال تفقد محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، مدينة مرسى علم، ترافقه الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ، وجه برفع كفاءة شاطئ نادي الصيد العام، الذي يبلغ طوله 500 متر، ومساحته 6 آلاف متر، كما وجه بدراسة إنشاء حديقة عامة خلف الشاطئ، مساحتها 37 ألف متر، على أن تحتوي على أنشطة ترفيهية واجتماعية ورياضية، مع عمل تصور كامل وعرضه عليه لاعتماده والبدء في تنفيذه. 
وأشار محافظ البحر الأحمر إلى أنه كان هناك مقترح مقدم إليه، لإنشاء الحديقة العامة على مساحة 25% فقط من إجمالي المساحة الكلية لقطعة الأرض، لكنه وجه بعمل المساحة بالكامل حديقة عامة لتكون متنفس لأهالي المدينة، موضحًا أنه يسخر كل جهوده لخدمة المواطنين. 
وتابع: كلفت الوحدة المحلية للمدينة بإنشاء ممشى سياحي بطول 1500 متر، ليكون متنفس لأهالي المدينة، خاصة وأنه يقع أمام المنطقة السكنية.
القرار الخامس.. محافظ البحر الأحمر: توفير مقر للنيابة العامة بمرسى علم تيسيرا على الأهالي
وكان هذا يوم الثلاثاء، اليوم الثاني من بدأ الجولة، حيث قرر محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، توفير مقر للنيابة العامة، بمدينة مرسى علم، وذلك في استجابة سريعة للمواطنين، حيث لا يوجد مقر للنيابة العامة بالمدينة، والأهالى يعانون من مشقة السفر إلى المدن الأخرى، حيث أقرب مقر للنيابة العامة يوجد في مدينة القصير. 
وأشار المحافظ إلى أنه خصص مقر للنيابة العامة بمرسى علم، لسرعة سير الإجراءات والتيسير على المواطنين، مشيرًا إلى أن المقر الجديد سيخدم مدن الشلاتين وحلايب ومرسي علم.
القرار السادس.. محافظ البحر الأحمر: الإعلان عن وحدات سكنية.. والأولوية للمطلقات والأرامل
حرص محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، خلال زيارته الأولى لمدينة حلايب، الثلاثاء، على عقد لقاء جماهيري مع المواطنين، ومشايخ القبائل، وأعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية، النائب أحمد أبو خليل، والنائب ممدوح عمارة. 
واستمع المحافظ لمطالب الأهالي، والتي تمثلت في المطالبة بوضع ضوابط لتوزيع مساكن وحدات التوطين، وإنشاء وحدة حجر بيطري، ومكتب بريد، ومستشفى، وموقف إقليمي، ومركز شباب، وإنشاء مقرات للجهات الحكومية بالمدينة. 
واستجاب المحافظ لمطلب الأهالي بالإعلان عن طلب الحصول على الوحدات السكنية وعددها 538 وحدة، وكلف المدينة بتشكيل لجنة تتضمن أعضاء مجلس النواب، وبعض مشايخ القبائل، لدراسة الحالات ووضع الضوابط والشروط والعرض عليه، على أن تكون الأولوية في التوزيع للمطلقات والأرامل، ومتضرري السيول. 
وأشار المحافظ إلى أن مدينة حلايب تحظى باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي كلفه بتسخير كل الجهود لخدمة أبناء المدينة، لتحقيق التنمية الشاملة وفقًا لإستراتيجية الدولة ببناء الإنسان بشكل عام، وعلى المستوى الصحي والتعليمي بشكل خاص.
القرار السابع.. محافظ البحر الأحمر: محلات تجارية ووحدات سكنية جديدة لأبناء قرية الشيخ الشاذلي
في اليوم الثالث للجولة التفقدية لمدن الجنوب الموافق الأربعاء، حرص محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، خلال زيارته التفقدية لقرية الشيخ الشاذلي بمدينة مرسى علم، على عقد لقاء شعبي مع أبناء القرية للاستماع إلى مطالبهم.
بدأ اللقاء بكلمة من النائب أحمد أبوخليل عضو مجلس النواب عن الدائرة الجنوبية للمحافظة، حيث رحب بالمحافظ والوفد المرافق له.
وخلال كلمته بالجولة التفقدية، أكد محافظ البحر الأحمر أن المصارحة والشفافية هو المنهج الذي يسير عليه في العمل، قائلا: "أعمل على تنفيذ كل ما يصب في المصلحة العامة وخدمة المواطنين، وفقًا لإستراتيجية الدولة ببناء الإنسان، ورؤية مصر 2030، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، شدد على حسن معاملة المواطنين، والاستماع إليهم وتنفيذ مطالبهم". 
واستجاب المحافظ لعدد من مطالب أهالى القرية، وأبرزها إنشاء 20 وحدة سكنية لموظفي القرية، وعدد من الوحدات السكنية كمرحلة جديدة، وكذا خزان خرساني لتكديس المياه سعة 3 آلاف متر، وإنشاء سلخانة خارج القرية لمنع الذبح في الشوارع أثناء المولد، ودراسة توفير مكان بديل لمحطة تحلية، وشبكة لضخ المياه.
كما كلف قطاع الطرق بالبحر الأحمر بسرعة الانتهاء من صيانة طريق "مرسى علم - الشيخ الشاذلى"، وطريق "برنيس - الشيخ الشاذلى".
ووافق المحافظ على تخصيص مكان لإقامة محلات تجارية لأهالي القرية، لنقل الباعة الجائلين إليه، بدلًا من افتراش الشوارع أثناء مولد الشيخ أبوالحسن الشاذلى، ووجه بإنارة مدخل القرية، وكلف الوحدة المحلية لمدينة مرسى علم بإعداد مقايسة تقديرية لإنشاء دار مناسبات لخدمة أهالى القرية وضيوفها.
القرار الثامن.. بـ4 ملايين جنيه.. محافظ البحر الأحمر يطلق التيار الكهربائي بالشيخ الشاذلي
وفي زيارته الأولى لقرية الشيخ الشاذلي بمدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر، حقق محافظ البحر الأحمر، حلم الأهالي، حيث أطلق لأول مرة، التيار الكهربائي بشبكة الجهد المتوسط لقرية الشيخ الشاذلي التابعة لمدينة مرسى علم، لمعالجة مشكلة ضعف التيار الكهربائي التي يعاني منها أبناء القرية، حيث كان هناك انقطاع متكرر للكهرباء بسبب زيادة الأحمال، خاصة في ذكرى مولد الشيخ الشاذلى بسبب كثرة الإنارة خلال الاحتفالات. 
أكد المحافظ أن هذه الشبكة أنشأت لتتناسب مع التوسع العمراني والسكني بالقرية، وتتكون من محول رفع ومحولان خفض، بتكلفة 4.6 مليون جنيه لخدمة أهالى القرية وزوار مقام أبوالحسن الشاذلى، مشيرًا إلى أن مدن الجنوب وقراها محل اهتمام القيادة السياسية، والحكومة تقدم كل الدعم لتحقيق التنمية الشاملة بمختلف القرى. 
وعن الاستجابات واللفتات الإنسانية للواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، كانت له هذه المواقف والاستجابات التي بدأت.. باستجابة لسيدة أرملة بتوفير فرصة عمل لابنها، حيث استجاب اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، خلال زيارته التفقدية الأولى، لمدينة حلايب، إلى مطلب سيدة أرملة، بتوفير فرصة عمل لابنها بمجال التدريس بالمدينة. 
سأل المحافظ المواطنة عن حالتها الاجتماعية فقالت: "أعول 3 أبناء أيتام، وزوجي توفي، وأتكبد رسومًا كثيرة لتدبير نفقات المنزل"، وعلى الفور كلف المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بتوفير فرصة عمل بمجال التدريس بمدينة حلايب لابن السيدة، حيث إنه حاصل على مؤهل عال.
كما استجاب محافظ البحر الأحمر لعدد من مطالب الأهالى بمدينة الشلاتين، حيث حرص عمرو حنفى، على عقد لقاء جماهيري مع المواطنين، بحضور مشايخ القبائل في مركز الإعلام بالمدينة، امتد لأكثر من ساعتين، للاستماع إلى مطالب الأهالي.
بدأ اللقاء بترحيب كبير من أهالى مدينة الشلاتين بمحافظ البحر الأحمر، وسط هتافات "تحيا مصر"، وألقى النائب ممدوح عمارة، عضو مجلس النواب عن الدائرة الجنوبية كلمة ترحيب بالمحافظ، وقيادات المحافظة، أشاد خلالها باهتمام المحافظ بمدن الجنوب، مطالبًا بتوفير فرص عمل للشباب، وإقامة مشروعات إنتاجية لتوفير مصدر دخل مناسب لأبناء المدينة، وكذا تجديد الرخص لمراكب الصيد. 
واستمع المحافظ لمطالب الأهالى، التى كان أبرزها مناشدة من 24 معلمة يعملون بمدينة الشلاتين، وأسرهم تقيم في مدن أخرى في المحافظة، بنقلهم إلى المدن المقيمة بها أسرهم، ووجه المحافظ بدراسة الموضوع لكل حالة على حدة بشكل دقيق، بحيث يتم نقل المستحق منهن وتنطبق عليه الشروط المقررة بما لا يخالف القانون. 
واستجاب محافظ البحر الأحمر لعدد من مطالب الأهالى، حيث كلف مدير مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع مدير منطقة الأبنية التعليمية لإيجاد حل لتقليل الكثافة الطلابية الموجودة في بعض مدارس المدينة، موجهًا بعمل خطة لزيادة قدرة الطاقة الكهربائية وإيجاد حلول للقضاء على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي بالمدينة.
وتعهد المحافظ في نهاية اللقاء بتنفيذ كل المطالب التي تخدم الصالح العام، قائلًا: "أنا تحت أمركم في أي مطلب، وأي شيء في استطاعتي، لن أتأخر عن تنفيذه إذا كان للصالح العام ولخدمة المواطن، وذلك وفقًا للقانون، وهناك اهتمام من القيادة السياسية بملف التعليم، وفقًا لإستراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030.