البوابة نيوز : رقم غير مسبوق.. 1030 مشاركا في مهرجان شرم الشيخ الثاني للهجن (طباعة)
رقم غير مسبوق.. 1030 مشاركا في مهرجان شرم الشيخ الثاني للهجن
آخر تحديث: الجمعة 21/02/2020 10:08 ص أبو السعود أبو الفتوح
مهرجان شرم الشيخ
مهرجان شرم الشيخ الثاني للهجن
تنطلق اليوم الجمعة فعاليات مهرجان شرم الشيخ الثاني للهجن 2020، والمستمر حتى 23 من الشهر الجاري، بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة.
و يشارك بالمهرجان 1030 هجينا من ذوي الأصول العربية المملوكة للقبائل البدوية المنتشرة في جنوب سيناء ومختلف محافظات الجمهورية والتي جرى تسجيلها بالفعل، في عدد غير مسبوق، على أن تمنح جوائز عينية وهدايا تذكارية للفائزين.
وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أهمية مضمار الهجن الدولي بشرم الشيخ، كإحدى الثروات القومية للبلاد، والتي لا بد من المحافظة عليها.
كما أكد على رفع كفاءة المهرجان بصورة دورية والاهتمام بأماكن التدريب ومشتملاتها والتي تجرى بصورة يومية استعدادا للسباقات المقبلة، أثناء الاحتفال بالعيد القومي في مارس المقبل، ثم مسابقة أخرى في 25 أبريل المقبل "عيد تحرير سيناء".
كما أكد المحافظ، على أهمية تشكيل هيكل إداري، لتنظيم تلك السباقات فضلا على وضع المضمار على خريطة السياحة لكافة زائري المدينة من كافة الجنسيات، موضحا على الفائدة الكبرى التي ستعود على أهالينا من البدو من ناحية إحياء التراث الرياضي البدوي العظيم، فضلا على الفائدة المعنوية والمادية، خاصة وأن المضمار يعد إضافة قوية لتنشيط عدد من أنواع السياحة الرياضية والتراثية والثقافية والعربية.