البوابة نيوز : فيديو.. مدير الحجر الصحي: لم نسجل إصابات بـ"كورونا" ومستعدون للتعامل عند الاشتباه بالمرض (طباعة)
فيديو.. مدير الحجر الصحي: لم نسجل إصابات بـ"كورونا" ومستعدون للتعامل عند الاشتباه بالمرض
آخر تحديث: السبت 01/02/2020 08:28 م ضياء السبيري
الزميل ضياء السبيري
الزميل ضياء السبيري خلال الجولة
أكد الدكتور أيمن إمام، مدير عام الحجر الصحي بوزارة الصحة والسكان، أن الفريق الطبي بمكاتب الحجر الصحي مدربين وجاهزين للتعامل مع أي مصاب بفيروس كورونا.
وأضاف مدير عام الحجر الصحي في تصريح لـ"البوابة نيوز"، أن هناك تنسيق بشكل كامل من جميع أقسام مطار القاهرة، مع مكتب الحجر الصحي، مضيفًا أنه يتم توضيح أي رحلات تحمل الجنسية الصينية أو حتى قادمة من الصين أو الدول الأخرى المتواجد بها المرض ليتم مناظرة كافة الركاب بها.
أجرى الزميل ضياء السبيري، اختبارا عمليا حول اكتشاف الإصابة بفيروس كورونا داخل الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، حيث قام السبيري بالمثول للكشف الطبي أمام طاقم التمريض، والذي بدأ بقياس درجة الحرارة.
وكانت "البوابة نيوز" قامت بجولة داخل الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، وذلك للتأكد من الإجراءات الوقائية للتعامل مع المصريين القادمين من الصين وغيرها من الدول الأخرى ضد فيروس كورونا، والتأكد من تواجد أماكن لإقامة المسافرين القادمين من الصين لمدة 14 يوما وهي فترة حضانة الفيروس.
واستقبلت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أمس الجمعة، الأطقم الطبية والإدارية بالحجر الصحي المخصص لاستقبال المواطنين المصريين القادمين من دولة الصين، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية بعد انتشار فيروس الكورونا المستجد ncov بها.
وقررت وزيرة الصحة انعقاد غرفة إدراة الأزمات والتى تعمل على مدى ال 24 ساعة وتضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة خطة استقبال المواطنين المصريين القادمين من مدينة ووهان الصينية، مشيرا إلى أن الوزيرة تتلقي تقريرا من الغرفة كل ساعة لمتابعة الموقف.
وتواصل وزارة الصحة رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية ومتابعة الموقف أولا بأول لفيروس " كورونا المستجد".