البوابة نيوز : ثقافة الجيزة تواصل احتفالاتها بعيد الشرطة (طباعة)
ثقافة الجيزة تواصل احتفالاتها بعيد الشرطة
آخر تحديث: الجمعة 24/01/2020 03:57 م أمنية بكر
ثقافة الجيزة تواصل

نظمت اليوم الجمعة، الهيئة العامة لقصور الثقافة بثقافة الجيزة عدة فعاليات ثقافية وفنية احتفالا بأعياد الشرطة حيث عقدت مكتبة دور التربية الثقافية احتفالية بمناسبة عيد الشرطة المصرية تضمنت محاضرة بعنوان "لماذا ٢٥ يناير عيدا للشرطة" تناولت أحداث موقعة الإسماعيلية التى خلفت ٥٠ شهيدا و٨٠ جريحًا من الشرطة المصرية، وتقديم عروضا متنوعة للفنون الشعبية والتنورة التراثية، إلى جانب ورشة فنون تشكيلية لتعليم فن الأورجامي، وفقرة اكتشاف مواهب في الغناء بالإضافة إلى فقرات ترفيهية متنوعة "المهرج - ألعاب خفة اليد".

نظم مركز طفل المنيرة الغربية بمنتدى شباب المطار احتفالا بمناسبة عيد الشرطة تضمن عدة فقرات فنون شعبية منها "النوبي - إحنا شقاوة" بالإضافة إلى ورشة فنية "رسم وتلوين"  للتعبير عن عيد الشرطة، كما نفذت مكتبة بولاق الدكرور الثقافية ورشة فنية تناولت مظاهر الاحتفال بعيد الشرطة.

نظم بيت ثقافة كرداسة برنامجا ثقافيا وفنيا للاحتفال بعيد الشرطة تضمن حلقة نقاشية بعنوان "الشرطة المصرية درع وأمان"، ومسابقة معلومات عامة عن رجال الشرطة إلى جانب ورشة "رسم على الوجوه" والاستماع إلى مجموعة من الأغاني الوطنية، بالإضافة إلى ورشة حكي لقصة "الفيل" تأليف أنور عطية، وورشة فنية لتصميم حلية للشعر على شكل "ميكي ماوس" باستخدام الستان والفوم جليتر.

نظم بيت ثقافة صفط اللبن محاضرة بعنوان "دور الشرطة في حماية الوطن" التي دارت حول رجال الشرطة وأدوارهم المتعددة في حماية الوطن والتصدي الجريمة والإرهاب وحماية حقوق المواطن، بالإضافة إلى ورشة فنية باستخدام الفوم جليتر، ومسابقة معلومات عامة وتنمية ذكاء.

عقدت مكتبة ساقية مكي الثقافية ورشتين فنيتين الأولى "تدوير خامات البيئة" لتصميم علم مصر تعبيرا عن الاحتفال بعيد الشرطة بينما تناولت الأخرى تعليم الرسم بالأشكال الهندسية. بينما نظم قصر ثقافة الجيزة محاضرة بعنوان "الاحتفال بعيد الشرطة بمنظور مختلف"، وورشة تدوير خامات البيئة من الأزرار، بالإضافة إلى ورشة تدريب فنون شعبية للطلائع.

أقامت مكتبة الكوم الأحمر ورشة فنية للتعبير عن "عيد الشرطة"، كما عقدت مكتبة الشيخ زايد ورشة فنية "رسم وتلوين" تناولت شعار الشرطة، بالإضافة إلى ورشة تدريب على التمثيل. بينما أدار بيت ثقافة الباويطي ورشة حكي بعنوان "حكايات الباويطي".

نفذت مكتبة البحر الأعظم ورشة تمثيلية لمسرحية "أرنوب وتعلوب" وورشة لتعليم العزف على الأورج، بالإضافة إلى ورشة تدريب فنون شعبية، كما عرضت المكتبة فيلم سينمائى بعنوان spider man.

نظمت مكتبتي سقارة الثقافية والهلال الأحمر الثقافية ورشتين فنيتين دارت الأولى حول "المناظر الطبيعية" وتناولت الأخرى "فصل الشتاء"، كما نفذت مكتبة أطفيح الثقافية بحضانة نور البيان ورشتين فنيتين الأولى "رسم علم مصر" والأخرى "رسم على الوجوه" كما أدارت المكتبة حوارا بعنوان "نضال الشرطة في الإسماعيلية ضد الاحتلال الإنجليزي".

عقدت مكتبة كفر حكيم ورشة لتنمية واكتشاف المواهب، كما نفذت مكتبة القطورى الثقافية مسابقة في المعلومات التاريخية تضمنت أسئلة عن تاريخ مصر القديم والحديث، بينما نظم قصر ثقافة الحى السادس بحضانة بيبى جاردن ورشتين فنيتين الأولى تصميم سمكة مجسمة من ورق الكانسون والفوم، والأخرى "رسم وتلوين" للتعبير عن مظاهر الاحتفال بعيد الشرطة.

ناقشت مكتبتي الناصرية الثقافية ومنشأة البكاري الثقافية كتابي "عبقرية عمر "تأليف عباس محمود العقاد، و"قصة نهر النيل" تأليف سعيد محمد، كما ناقش قصر ثقافة العياط كتاب "طعامك والسرطان" تأليف د. حسين خالد الذي تناول كيفية الوقاية من مرض السرطان باتباع نظام غذائي صحي وذلك بالإكثار من تناول الخضروات والتقليل من الدهون والسكريات والأملاح.