البوابة نيوز : "الوديعة الصفرية" تفضح خطة السراج لتمويل رواتب مرتزقة أردوغان (طباعة)
"الوديعة الصفرية" تفضح خطة السراج لتمويل رواتب مرتزقة أردوغان
آخر تحديث: الجمعة 24/01/2020 09:36 ص هناء قنديل
مرتزقة أردوغان
مرتزقة أردوغان

كشف مسئول بارز بالمصرف المركزي الليبي، الخاضع لحكومة فايز السراج في ليبيا، عن تفاصيل خطة تمويل رواتب وتعويضات مرتزقة أردوغان الذي تدفقوا على ليبيا، للقتال في صفوف حكومة الوفاق بالعاصمة طرابلس.
رمزي الأغا، رئيس لجنة السيولة، بفرع المصرف المركزي بمدينة البيضاء، شرق ليبيا، أدلى بتصريحات خطيرة، أكد فيها أن السراج أبرم اتفاقا مع أردوغان يقضي بتسليم البنك المركزي الليبي 4 مليارات دولار، وديعة مدتها 4 سنوات، بعائد صفر%. 
المرتزقة الذين تجاوزت أعدادهم حتى الآن، 3000 مقاتل، ضمن مليشيات حكومة السراج في طرابلس، يحصل كل منهم على 2000 دولار شهريا، وهو ما يعادل 40 ضعف ما كان يحصل عليه كل منهم، لأداء المهمة نفسها لصالح تركيا أيضا، لكن في سوريا. 
الاتفاق بين السراج وأردوغان، الذي تهدر في موارد ليبيا، يشمل أيضا تعويض القتلى من المرتزقة، الذين يسقطون في ميادين القتال، بالإضافة إلى سداد الفواتير الطبية اللازمة لعلاج المصابين منهم.
رمزي الأغا قال أيضا إن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في طرابلس، أبرم خلال نوفمبر الماضي، صفقة مع تركيا لبيع ما قيمته 700 مليون دولار، من احتياطي الذهب الليبي، لتأمين التمويل اللازم للميليشيات المسلحة. 
وتمتلك ليبيا نحو 117 طنh من الذهب، بحسب الإحصاءات المنشورة في يوليوم الماضي.