البوابة نيوز : "تنظيم الأسرة": دعم وسائل تنظيم الحمل بـ95% من السعر الأصلي (طباعة)
"تنظيم الأسرة": دعم وسائل تنظيم الحمل بـ95% من السعر الأصلي
آخر تحديث: الأربعاء 22/01/2020 04:19 م إيمان عبدالقادر
سحر السنباطى، رئيس
سحر السنباطى، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة
أكدت الدكتورة سحر السنباطى، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، أن الدولة تستهدف الحد من زيادة المواليد، من خلال تحسين الخصائص السكانية للمناطق التي تعاني الزيادة السكانية بالجمهورية.
وأضافت السنباطي، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، على هامش ورشة عمل تعزيز التعاون بين قطاع السكان وتنظيم الأسرة وممثلي وسائل الإعلام، أن الوزارة توفر باقة من الوسائل المتطورة لتنظيم الأسرة تخدم كل السيدات.
وقالت السنباطي، أن أكثر من 60 ٪؜ من السيدات المصريات يحصلن على وسائل تنظيم الأسرة من القطاع الحكومي.
وأوضحت، أن تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 22 مليون مترددة من العام الماضي وحتى الآن، وذلك ضمن خطة الوزارة لتحقيق أهداف البرنامج القومي لتنظيم الأسرة، وخفض معدلات الزيادة السكانية، وبما ينعكس على زيادة معدلات الاستخدام لوسائل تنظيم الأسرة وخفض معدلات الإنجاب من خلال العيادات الثابتة والمتنقلة على مستوى الجمهورية.
وأشارت إلى أن الوزارة تدعم وسائل تنظيم الحمل بما يزيد عن 95% من السعر الأصلي.
ونوهت إلى أن الوزارة تعتمد حاليا على المنتج المحلي منها وهو نفس المادة الفعالة والجودة، لافتة إلى أنه تم مؤخرا ضخ مليون شريط حبوب إضافي بالوحدات الصحية والمراكز حتى تتمكن المنتفعات من الحصول عليها حال النقص بالصيدليات، وبسعر 65 قرشا للشريط الواحد وتحمل أسم ميكروچنيست.
وتابعت السنباطى أنه يتم تركيب وصرف كبسولة الإمبلانون تحت الجلد في 825 عيادة لتنظيم الأسرة على مستوى الجمهورية، وذلك بالمستشفيات والمراكز الحضرية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة وبعض الوحدات الصحية وذلك طبقا لمعايير تم وضعها من قبل اللجنة العلمية والتى تضم أساتذة كلية الطب وخبراء تنظيم الأسرة والصحة الانجابية.