البوابة نيوز : الأرصاد: صقيع وتقلبات جوية لمدة 72 ساعة (طباعة)
الأرصاد: صقيع وتقلبات جوية لمدة 72 ساعة
آخر تحديث: الثلاثاء 21/01/2020 05:41 م زهرة مسعود
الأرصاد: صقيع وتقلبات
قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، أن الطقس سيشهد انخفاض شديد في درجات الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل وموجة من التقلبات الجوية بدءا من غد الأربعاء ولمدة الـ 72 ساعة القادمة، مشيرا إلى أن هناك فرصا لسقوط أمطار متوسطة القوة على السواحل الشمالية قد تكون غزيرة احيانًا على بعض مناطق السواحل الشمالية الشرقية مثل بورسعيد والعريش ورفح.
وأضاف "شاهين"، أن هناك شبورة خفيفة في الساعات الأولى من الصباح ونشاط للرياح ما أدى لانخفاض في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية من درجة إلى 3 درجات مئوية خلال ساعات النهار، ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة وخفيفة على الوجه البحري ممتدة إلى الدلتا والقاهرة، وأن نشاط الرياح يحدث اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، وارتفاع الأمواج قد يصل إلى 2.5 في البحرين الأحمر والمتوسط.
ونصح المواطنين، بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة أثناء التواجد خارج المنزل سواء في النهار أو الليل، وتجنب الأنشطة البحرية اليوم خاصة على ساحل البحر المتوسط. 
كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا طقس بارد شمالا معتدل جنوبا نهارا وشديد البرودة ليلا، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر الأحمر وغرب البحر المتوسط.
كما يسود طقس ممطر على السواحل الشمالية ومناطق متفرقة من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء والوجه البحري وقد تمتد إلى القاهرة، كما تظهر شبورة مائية صباحًا على مناطق متفرقة من شمال البلاد.
وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة غربًا، وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين ونصف المتر إلى 3 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.
وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا على بعض محافظات ومدن مصر:
القاهرة 10 15، شبين الكوم 10 15، طنطا 09 15، دمنهور 10 16، الإسكندرية 11 17، بلطيم 10 16، مطروح 12 16، السلوم 09 15، بورسعيد 10 15، دمياط 10 15،الزقازيق 09 15، الإسماعيلية 08 16.