البوابة نيوز : برلماني: منتدى شباب العالم سيحقق الكثير من النجاحات (طباعة)
برلماني: منتدى شباب العالم سيحقق الكثير من النجاحات
آخر تحديث: الإثنين 16/12/2019 01:08 م غادة رضوان- إيمان السنهوري
النائب علاء سلام
النائب علاء سلام عضو مجلس النواب
أكد النائب علاء سلام، عضو مجلس النواب، أمين سر لجنة البيئة والطاقة، أن منتدى شباب العالم الذي يعقد تحت رعاية الرئيس السيسي وبحضور 7 آلاف شاب من مختلف دول العالم في شرم الشيخ، هو صناعة للقوى الناعمة المؤثرة في العالم وهم الشباب وذلك بتمكينهم من الحوار الجاد المباشر مع صناع القرار والقادة.
وأوضح سلام، في بيان له، أن المنتدى هذا العام سيحقق الكثير من النجاحات من بينها إعطاء رسالة للعالم أن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار والتعايش السلمى، وأن الشباب قادر على التحدى والمثابرة، واستعادة الثقة بينهم وبين المؤسسات، إضافة إلى الفوائد الاقتصادية المتعددة في المشروعات الشبابية، مواجهة التحديات والمخاطر التى تواجه المجتمع الدولى أهمها الإرهاب، كيفية الاستعداد للثورة الصناعية.
وأكد سلام، أن اختلاط الشباب المصرى بشباب العالم في المنتدى بالمناقشة والحوار يكسبهم خبرات كبيرة ويعزز الحوار بين الثقافات المختلفة ويصنع جيلا من الشباب قادرا على الإبداع والابتكار وطرح الرؤى والأفكار والثقة بنفسه وصناعة القرار ومواجهة المشكلات والتحديات وتولى مواقع قيادية.
وتابع أن منتدى الشباب في نسخته الثالثة لم يقتصر فقط على التحاول مع الشباب ولكن اعتمد على المكاشفة والمصارحة لوضع رؤى كاملة بعد نقاشات الشباب لتكون قبلة لصناع القرار العالمى.