البوابة نيوز : الجريمة والعقاب.. الحبس 5 سنوات ينتظر "تاجر حشيش" (طباعة)
الجريمة والعقاب.. الحبس 5 سنوات ينتظر "تاجر حشيش"
آخر تحديث: الجمعة 08/11/2019 06:00 م هدير الحناوى
الجريمة والعقاب..
أمرت نيابة الزيتون الجزئية، اليوم، بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها بدائرة القسم.
تعود تفاصيل الواقعة عقب ورود معلومات لضباط مباحث قسم شرطة الزيتون، تفيد قيام عاطل بالاتجار بالمواد المخدرة وترويجها متخذا من دائرة القسم وكرا لنشاطه الإجرامي غير المشروع. 
وبعد التأكد من صحة المعلومات وبعمل التحريات والأكمنة تم ضبط المتهم "محمد ع" 24 سنة، عاطل مقيم بنفس بدائرة القسم، وبحوزته كمية كبيرة من مخدر الحشيش بلغت 20 فرشا ومبلغ مالي قدره 63 ألف جنيه، وميزان حساس وهاتفي محمول، وتم اقتياده إلى ديوان القسم.
وبمواجهته بما أسفر عن ضبطه اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار.
وقال المستشار القانوني، أحمد عزت، في تصريحات لـ"البوابة نيوز": إن القانون ينص على أنه يعاقب بالإعدام كل من صدر أو استورد أو زرع مادة مخدرة.
وأوضح أن العقوبات تختلف بحسب المادة المخدرة المضبوطة، حيث إن هناك مواد ضعيفة التخدير ومواد شديدة التخدير، موضحًا أن عقوبة ترويج المواد ضعيفة التخدير مثل العقاقير المخدرة والحشيش داخل البلاد هي الحبس من عام وحتى 5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية تتراوح بين 2000 و5000 جنيه، وعقوبة ترويج المواد المخدرة من الهيروين والكوكايين تتراوح بين المؤبد 25 سنة والإعدام.