البوابة نيوز : السفير المكسيكي: سعداء بوجودنا في مهرجان القاهرة السينمائي (طباعة)
السفير المكسيكي: سعداء بوجودنا في مهرجان القاهرة السينمائي
آخر تحديث: الإثنين 04/11/2019 01:48 م مريم الفطاطرى
السفير المكسيكي:
أكد المنتج محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، أنه فخور بوجود السينما المكسيكية كضيف شرف على الدورة الـ 41 من مهرجان القاهرة السينمائئ الدولي، ورحب "حفظي" بالسفير المكسيكي الذي اعتلى منصة مسرح المؤتمر وأكد على سعادته بهذه الشراكة، والتي تتيح مشاركة صناع السينما المكسيكية في مهرجان دولي مثل مهرجان القاهرة السينمائي.
وقد اختار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي السينما المكسيكية "ضيف شرف" دورته الحادية والأربعين التي تقام شهر نوفمبر.
ويعرض المهرجان بهذه المناسبة ثمانية أفلام مكسيكية ويكرم اثنين من صناعها هما كاتب السيناريو والمخرج جويرمو أرياجا والمخرج كارلوس ريجاديس.
كما يحل ضيفا على المهرجان المخرج جابرييل ريبشتاين الحائز على جائزة أفضل عمل أول من مهرجان برلين السينمائي عام 2015 وابن المخرج المكسيكي الشهير أرتورو ريبشتاين.
يذكر أن الدورة 41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تحمل اسم مديره الفني الراحل يوسف شريف رزق الله، وتقام خلال الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر الجاري برئاسة المنتج محمد حفظي.
ويعرض المهرجان خلال الدورة 41 من 150 فيلما، ما بين روائي طويل وتسجيلي وقصير، منها أكثر من 30 فيلما ينفرد المهرجان بعروضها العالمية والدولية الأولى، كما حصل المهرجان أيضا على عدد من الأفلام العالمية الكبرى ستكون مفاجأة الدورة 41، وخلال الفترة من 21 إلى 26 يقيم المهرجان النسخة الثانية من "أيام القاهرة لصناعة السينما" التي توفر للمحترفين فرصا للشراكة والتشبيك مع المجتمع السينمائي الدولي، بالإضافة إلى حضور الندوات والورش والحلقات النقاشية، وتقدم جوائز قيمة لمشاريع الأفلام في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج تصل قيمتها إلى 200 ألف دولار.