البوابة نيوز : مجد القاسم في حواره لـ"البوابة نيوز": أعود لجمهوري بـ"باقة ورد" وأغنية "مصر العظيمة".. وأغنيتي الجديدة هدية لشعب مصر.. و"أنا مبظهرش على الفاضي والمليان على الشاشة" (طباعة)
مجد القاسم في حواره لـ"البوابة نيوز": أعود لجمهوري بـ"باقة ورد" وأغنية "مصر العظيمة".. وأغنيتي الجديدة هدية لشعب مصر.. و"أنا مبظهرش على الفاضي والمليان على الشاشة"
آخر تحديث: السبت 12/10/2019 01:52 ص حوار- هايدى محمد
المطرب السورى مجد
المطرب السورى مجد القاسم
بعد غياب طويل عن الساحة الغنائية، يعود المطرب السوري مجد القاسم بألبوم جديد يحمل عنوان «باقة ورد» يضم عشر أغان لعدد من الشعراء والملحنين ويستعد لطرحه قريبًا، ويمتلك مجد القاسم صوتا مميزا، وحنجرة متفردة من نوعها سطع نجمه بقوة عندما ترك بلده وجاء إلى مصر، فكان من أهم أبناء جيل التسعينيات بأغنيته الشهيرة «غمض عينك» التقته «البوابة» في أول حوار صحفي بعد غياب عن الساحة الغنائية؛ ليحدثنا عن تفاصيل ألبومه الجديد وأغنيته الوطنية الجديدة، التي قدمها في الاحتفالات بانتصارات أكتوبر، وعن أولى تجاربه السينمائية.. وإلى نص الحوار:

■ تعود بعد غياب طال عن الساحة الفنية ما سبب غيابك الفترة الماضية؟
- أنا أتمهل وأتروى للغاية في أى عمل جديد سوف أقدمه للجمهور؛ لذلك أخذ وقتا طويلا في تقديم أى عمل غنائى، بالإضافة إلى الظروف الإنتاجية الصعبة في جميع البلدان العربية، ولكن عندما وجدت ما يناسبنى وأقنعنى لم أتأخر قط وقدمته على الفور دون أى تردد.
■ ماذا عن تفاصيل الألبوم الجديد الذى تعود به لجمهورك؟
- اسم الألبوم «باقة ورد» يضم عشر أغان لعدد من الشعراء المتميزين، منهم أحمد شتا، محمود شوقى، صلاح عطية، ومن الملحنين سيد راضى وأنا أيضا سوف أقوم بالتلحين في الألبوم، والموزعون باسم منير وريمون فايق وغيرهم ويطرح الألبوم في نهاية هذا العام بالكريسماس ويحمل الألبوم مفاجآت كبيرة لجمهورى الحبيب.
■ هل هناك أى دويتو يجمعك بأحد في الألبوم؟
- أنا لا أقدم دويتو مع أى أحد في الألبوم ولم أضع في اعتبارى أى دويتو مع أى شخص خلال الفترة المقبلة وأضع كل تركيزى بالألبوم. 
■ تستعد لطرح أغنية وطنية ماذا عن تفاصيلها؟
- بالفعل توجد أغنية وطنية بمناسبة انتصارات أكتوبر، بعنوان «مصر العظيمة»، والأغنية من كلمات الشاعر السعودى عبدالله العصيمى، وتوزيع نوار البحيرى، وألحان صلاح عطية، إننى أبعث من خلالها كامل تحياتى لأم الدنيا مصر، وأريد أن أقول لجمهورى الحبيب في كل أنحاء العالم أغنيتى «مصر العظيمة» لكم جميعا.
■ ألم تعرض عليك المشاركة في غناء مقدمة أى تتر لمسلسلات رمضان المقبل؟
- لم يعرض على حتى الآن أى عروض للمشاركة بأى تتر في رمضان.
■ لك تجربة سينمائية «جحود قلب» ما الذى دفعك لتخوض تلك الخطوة وتدخل عالم التمثيل؟
- عندما عُرض على الأمر وقرأت السيناريو أعجبت به للغاية، ويدور الفيلم في إطار إنسانى بحت حول علاقة الابن بوالدته وعقوق الوالدين، وهو فيلم روائى طويل ويحث الفيلم من خلال أحداثه على بر الوالدين، كما يحمل رسالة مؤثرة للشباب عن قيمة الأم وفضلها وهو أولى تجاربى في السينما وتشاركنى البطولة الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز، وعبدالسلام الدهشان، ومن تأليف أشرف حماد، وإخراج حاتم صلاح الدين.
■ ماذا عن المحطة التى يعتبرها مجد القاسم نقطة تحول في حياته؟
- بالنسبة لى أى عمل جديد وله قيمة وأقدمه لجمهورى الحبيب ويحقق نجاحا كبيرا فهو نقطة تحول لي، ولكن نقطة تحولى الأساسية عندما تركت الجامعة في دمشق ودراستى بكلية آداب إنجليزي وجئت إلى مصر في التسعينيات، وكنت وقتذاك بدون أى تخطيط أو إمكانيات، وأملى الوحيد أن أنجح في بلدى الثانى مصر، والحمد لله حققت كل ما أتمناه بل وأكثر.
■ماذا عن أسباب قلة أحاديثك الصحفية وعدم الظهور في البرامج التليفزيونية؟
- بالنسبة لى لست من محبى الظهور وأقولها بالمعنى الدارج «أنا مبحبش الظهور على الفاضى والمليان» وعندما يكون لدى عمل جيد يستحق الحديث عنه أتحدث عنه وغير ذلك أفضل الابتعاد عن وسائل الإعلام.
■ صرحت بأن شقيقك المذيع «فيصل القاسم» كان سبب تأخرك فنيا وتأخر حفلاتك في مصر والدول العربية بسبب موقفه السياسى ما تعليقك؟
- بالفعل تحدثت في هذا الموضوع كثيرا من قبل ولا أريد التحدث في السياسة فأنا أركز في عملى الفني. 
■ انتشر خلال الفترة الماضية العديد من برامج المواهب على الساحة وعرضت على القنوات الفضائية ما رؤيتك لها؟
- بالفعل حدثت طفرة خلال الأيام الماضية على كثير من القنوات الفضائية بظهور برامج المواهب عليها، وقد شاهدت بعضا منها وأعجبتنى للغاية وبها نوع من الإبهار، وتم إنتاجها بمبالغ باهظة، بالإضافة إلى إنها قدمت محتوى جيدا وأصواتا حقيقية، ولكن ألوم على صناع تلك البرامج في عدم الاهتمام بهذه الأصوات فيما بعد، حيث لا نعلم عنها شيئا، ولم يقدم لها الدعم، سواء بإنتاج أغنية أو طرح فيديو كليب لأحدهم، فلا بد من تقديمهم للجمهور بأعمال لهم ولا يتركونهم في منتصف الطريق.
■ ما رأيك في حال الساحة الغنائية الآن؟
- أرى أننا نمر بفترة فنية صعبة، فقد تغيرت الأذواق والأدوات الغنائية عن ذى قبل وظهرت أشكال غنائية جديدة، ومن المعروف أن الشعب المصرى والعربى بأجمعه شعب أصيل وذواق ويتميز بسماعه الفن المتفرد ومن حين لآخر يحدث تغير ويصاب بملل، ولكن في النهاية دائما الجمهور مهما تبدلت الأيام وتغيرت الأذواق يعود إلى الكلمة الحية والصوت الحقيقي.