البوابة نيوز : الحفناوي: علاج 350 ألف مريض بالتهاب الأعصاب الطرفية خلال عام (طباعة)
الحفناوي: علاج 350 ألف مريض بالتهاب الأعصاب الطرفية خلال عام
آخر تحديث: الخميس 10/10/2019 02:35 م ايمان عبدالقادر
الحفناوي: علاج 350
كشف الدكتور هشام الحفناوي، رئيس اللجنة القومية للسكر بوزارة الصحة والسكان، وعميد معهد السكر السابق، أن حملة "إحساسك نعمة" قدمت 500 قافلة خلال عام واحد فقط، للعلاج والتوعية والكشف المبكر عن التهاب الأطراف العصبية لمرضى السكر، وذلك بدءا من انطلاق الحملة في سبتمبر 2018 حتى الآن.
وأضاف الحفناوي، خلال المؤتمر الصحفي للعلاج عن الخطوط الاسترشادية لعلاج التهاب الأطراف العصبية في حملة " إحساسك نعمة"، أن الحملة قامت بعلاج 350 ألف مريض، وتم صرف العلاج مجانا.
وأوضح الحفناوي، أن التهاب الأطراف العصبية هو المدخل السري إلى الإصابة بالقدم السكري، مشيرا إلى أن معدل الإصابة في مصر من أعلى المعدلات عالميا، وأن الكشف المبكر والتوعية تقلل من نسب الإصابة.
وكانت حملة "إحساسك نعمة" قد عقدت مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الخميس، للإعلان عن الخطوط الاسترشادية لعلاج التهاب الأطراف العصبية، بحضور الدكتور شريف حافظ أستاذ السكر والغدد الصماء بجامعة القاهرة، والدكتور فتحي قورة رئيس أمراض الباطنة الخاص بالقصر العيني سابقا، والدكتور هشام الحفناوى عميد معهد السكر السابق، رئيس اللجنة القومية للسكر، والدكتور مينا منير المدير التنفيذي والتسويقي للشركة الراعية للحملة.