البوابة نيوز : حلف الناتو يدعو تركيا للتصرف باعتدال في شمال سوريا (طباعة)
حلف الناتو يدعو تركيا للتصرف باعتدال في شمال سوريا
آخر تحديث: الأربعاء 09/10/2019 09:16 م أ ش أ
حلف الناتو يدعو تركيا
قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرج، مخاطبا تركيا، "إن كل مبادرة تم الإقدام عليها يجب أن تكون مناسبة وتم قياسها"، في إشارة إلى العمليات العسكرية التي شنتها أنقرة ضد الأكراد شمال شرق سوريا.
وأكد ستولتنبرج، خلال تصريحات من قصر الحكومة الإيطالية (كيجي) بعد لقائه مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء أكي الإيطالية، اليوم "الأربعاء" - ضرورة أن تتصرف تركيا باعتدال وأن يكون أي إجراء تتخذه في شمال سوريا مناسبا وتم قياس أبعاده ونتائجه.
وأشار الأمين العام لحلف الناتو إلى ضرورة عدم وضع الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي على المحك لأنه لا يزال يشكل تهديدا كبيرا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجميع الدول.
وأوضح ستولتنبرج، أن تركيا لديها مخاوف أمنية مشروعة وهي موطن لألاف اللاجئين السوريين، واختتم حديثه بقوله "إن السلطات التركية قد أبلغت حلف الناتو بعملية عسكرية شمال سوريا".
وكان حلف الناتو أعلن في وقت سابق أن ستولتنبرج يبدأ جولة اليوم الأربعاء تشمل زيارة إيطاليا حيث التقى بعدد من كبار المسؤولين الإيطاليين.
ومن المقرر أن يتوجه الأمين العام لحلف الناتو غدا الخميس إلى العاصمة اليونانية أثينا حيث يلتقي مع الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس وكذلك مع رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس الذي سيعقد مؤتمرا صحفيا معه.
وسيتوجه ستولتنبرج بعد ذلك يوم الجمعة إلى إسطنبول حيث سيلتقي مع كبار القيادة التركية.