البوابة نيوز : برلماني يطالب بوجود شاشات إلكترونية بالسيارات تضم جميع البيانات (طباعة)
برلماني يطالب بوجود شاشات إلكترونية بالسيارات تضم جميع البيانات
آخر تحديث: السبت 21/09/2019 03:54 م محمد العدس - نشأت أبو العينين - سارة ممدوح
محمد عبد الله زين
محمد عبد الله زين الدين
أكد محمد عبدالله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن النقل البري يعاني من عدة مشكلات منذ سنوات عديدة، وتحديدا سيارات الأجرة وظهور شركات مثل أوبر وكريم ودخولها السوق المصرية بقوة، الأمر الذي أثر بالتأكيد على التاكسي الأبيض وأشعل الحرب بينهما.
وأوضح زين الدين، في بيان له اليوم، أن ما يميز الشركات الخاصة مثل أوبر وكريم هو توفر قدر كبير من الأمان والخصوصية للمستهلك على عكس التاكسي الأبيض الذي أثير حوله الكثير من الشكوك من حيث وجود تلاعب كبير يتم من جانب بعض السائقين، ودون مراجعة أو محاسبة سيضيع حق المواطن.
وأشار النائب إلى أنه مع إصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات رقم 87 لسنة 2018 وتنفيذه سيشكل هذا نقلة نوعية كبيرة في قطاع النقل البري، كونه يستخدم تكنولوجيا المعلومات، ويشجع الشركات المصرية على الدخول والمنافسة في السوق، ويدعم مشاركة القطاع الخاص في قطاع النقل التشاركى للمساهمة في تطويره.
وأضاف النائب أن دولة مثل الإمارات استطاعت أن تحقق قدرا كبيرا من الأمان لمستخدم سيارات الأجرة، فتوجد شاشة توضح اسم السائق وصورته وتعريفة الركوب والأجرة المستحقة، وكذلك تنبه السائق في حالة ارتكاب مخالفة أو تجاوزه للسرعة المطلوبة، مطالبًا بتطبيق هذا الحل التكنولوجي بمصر، خاصة مع انتشار الحوادث وجرائم الخطف والسرقة، والتجاوزات من قبل السائقين.