البوابة نيوز : تعرف على أماكن الزحام بشوارع القاهرة والجيزة صباح الخميس 19 سبتمبر 2019 (طباعة)
تعرف على أماكن الزحام بشوارع القاهرة والجيزة صباح الخميس 19 سبتمبر 2019
آخر تحديث: الخميس 19/09/2019 08:59 ص محمد صفوت
تعرف على أماكن الزحام
شهدت شوارع ومحاور القاهرة والجيزة، صباح اليوم الخميس، ظهور كثافات مرورية متحركة، بسبب زيادة الأحمال، وذهاب الموظفين إلى أعمالهم، ودخول الطلاب مع انتظام العام الدراسي الجديد، وسط انتشار الخدمات المرورية على كل الطرق والمحاور لسحب الكثافات وتنظيم حركة السير.
ورصدت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور بعض المؤثرات على الطرق وحالة السير في المحاور الرئيسية بالقاهرة والجيزة وجاءت كالتالي:
محور ٢٦ يوليو شهد زحاما مروريا مرتفع في الاتجاهين القادم من أكتوبر نحو ميدان لبنان والعكس، كما يوجد مصادمة أعلى المحور في الاتجاه نحو نزلة الدائري، وتباطأت حركة السير أعلى الدائري القادم من الزراعي ومتجه إلى نفق السلام حيث ظهرت الكثافات بصورة كبيرة بمناطق بهتيم ومسطرد والمرج.
كما ظهرت كثافات مرورية أعلى الطريق الدائري المتجه من المنيب إلى الأوتوستراد بسبب زيادة الأحمال، حيث ظهرت الاختناقات المرورية بشكل مرتفع أعلى مناطق البساتين ومنزل الأوتوستراد.
كما شهد محور صفط اللبن بمحافظة الجيزة تكدسات مرورية مرتفعة في الاتجاه من الدائري والمتجه إلى جامعة القاهرة وشارع ثروت، وذلك بسبب وجود مصادمة بين سيارتين، ويفضل سلوك منزل أحمد عرابي.
زحام متحرك بشوارع فيصل والهرم وميدان لبنان وميدان مصطفى محمود، وتكرر الأمر في شارع التحرير في الاتجاه نحو أماكن وسط البلد والدقى.
وتباطأت حركة السير بشارع السودان خاصة عند مترو جامعة القاهرة في الاتجاه نحو ميدان لبنان.
كما ظهرت كثافات مرورية بطريق مصر الفيوم الصحراوي من بوابة حدائق الأهرام اتجاه ميدان الرماية.
أيضا شهد كوبري ١٥ مايو تكدسات مرورية في الاتجاه القادم من شارع جامعة الدول العربية وميدان لبنان اتجاه القاهرة ويفضل كوبري الجلاء.
كما ظهرت كثافات مرورية أعلى كوبري السلام الدولي بكورنيش النيل بسبب حادث تصادم وقع بين سيارتين اتجاه المعادي، وتسبب في تباطؤ حركة السير للقادم من مناطق أثر النبي ومتجه إلى المعادي ويفضل سلوك محور الأوتوستراد أفضل من محور الكورنيش حاليا.
كما تكونت بعض التباطؤات المرورية أعلى كوبري الحدائق القادم من الزاوية والحدائق ومتجه إلى كوبري الفنجري، وذلك بسبب مصادمة بين سيارتين، ويفضل سلوك المسطح الأرضي لكوبري الحدائق بشارع مصر والسودان. 
كما ظهرت كثافات مرورية على الدائري في الاتجاه القادم من التجمع إلى الأوتوستراد بسبب مدخل نفق الزهراء.
الطريق الزراعي ظهرت عليه بعض الكثافات عند منطقة قلما اتجاه القاهرة بسبب إنشاء كوبري. 
كباري الجلاء والجامعة وعباس والساحل تعمل بشكل جيد ويفضل حاليا سلوكها للتنقل بين القاهرة والجيزة.
كوبري أكتوبر وشوارع مصر الجديدة وصلاح سالم وجوزيف تيتو حركة المرور بهم جيدة نسبيا. 
وتناشد الإدارة العامة للمرور المواطنين الالتزام بتعليمات وآداب المرور حفاظا على سلامة الجميع، كما انتشر رجال المرور بأماكن خدمتهم لسحب الكثافات وتنظيم حركة السير.