البوابة نيوز : "أبو شقة": الوفد يتعرض لمؤامرة شرسة (طباعة)
"أبو شقة": الوفد يتعرض لمؤامرة شرسة
آخر تحديث: السبت 07/09/2019 03:55 م محمد بكر
 المستشار بهاء الدين
المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد
قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن حزب الوفد يتعرض لمؤامرة شرسة من قبل مغامرين لا يعرفون أن الوفدي يستطيع أن يضحي بكل غال ونفيس من أجل الوفد، وهذا ما يميز الوفدي عن أي حزب لأنه عقيدة سياسية.
جاء ذلك خلال ثاني اجتماعات مبادرة "الوفد مع المرأة" لإعلان إطلاقها في محافظة بورسعيد، بحضور الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس الحزب والمتحدث الرسمي باسم الحزب، وجمال شحاتة والمهندس حمدي قوطة، عضوي الهيئة العليا لحزب الوفد، والدكتورة أميرة أبو شقة،منسق عام المبادرة، وأمل رمزي، مساعد رئيس الحزب، ومحمد ناجي، رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد ببورسعيد، وعضوات اللجنة النوعية للمرأة واتحاد المرأة الوفدية، وعضوات لجنة المرأة في بورسعيد.
وأشار "أبو شقة" إلى أن الوفديين صمدوا وظلوا يدافعون عن الوفد على مدى مائة عام، موضحا أن ذلك لن يعرفه خوارج الوفد الذي يزعمون أنهم يصححون مسار الوفد في حين أنهم لم يفعلوا شيئا للحزب قبل 30 مارس 2018.

ولفت "أبو شقة" إلى أن حزب الوفد ولد من رحمة ثورة 1919 التي تعد الثورة الحقيقية الوحيدة في تاريخ مصر الحديث، فكان جميع الشعب يتلاحم جميعا ولأول مرة تخرج المرأة في تظاهرات ضد الاحتلال لتحرير الأرض، وأسست الدولة المصرية الحديثة.

وأكد أن الوفد حافظ على قيم ومبادئ وتقاليد هذه الثورة في الحفاظ على الأوطان والوحدة الوطنية والدفاع عن حرية وأمن وشرف المواطن، قائلا: "وما زلنا ندافع عن تلك المبادئ حتى الآن".