البوابة نيوز : سرقة فيلا مستشار بمجلس الدولة.. والحارس كلمة السر (طباعة)
سرقة فيلا مستشار بمجلس الدولة.. والحارس كلمة السر
آخر تحديث: الأحد 18/08/2019 10:25 م كتب- محمود عياد
بعثرة محتويات الفيلا
بعثرة محتويات الفيلا
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بقيادة اللواء محمد الشريف، مساعد وزير الداخلية، مدير الأمن، من كشف غموض سرقة مشغولات ذهبية وألماس ومقتنيات تُقدَّر قيمتها بمبلغ مليون جنيه، من داخل فيلا قاضي بمجلس الدولة، بمنطقة حدائق الأهرام، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة حارس الفيلا بالاشتراك مع اثنين مسجلين خطر سرقات، وألقت قوات الأمن القبض على المتهمين قبل مرور 12 ساعة من حدوث الواقعة.
تلقت شرطة نجدة الجيزة، بلاغًا من المستشار "ماجد منجد"، قاضي بمجلس الدولة، مفاده اكتشافه سرقة مشغولات ذهبية وألماس وأشياء أخرى، تقدر بمليون جنيه، من داخل الفيلا محل سكنه، بمنطقة حدائق الأهرام.
وعلى الفور انتقلت قوة أمنية بإشراف اللواء محمود السبيلي مدير مباحث الجيزة ونائبه اللواء مدحت فارس والعميد أسامة عبدالفتاح رئيس قطاع مباحث غرب الجيزة والعقيد محمد راسخ مفتش مباحث الهرم والرائد عبدالباقي أمين رئيس مباحث نقطة شرطة حدائق الأهرام والنقباء محمد النمر، ومجدي فرج ، معاوني المباحث، وبعمل المعاينة تبين وجود بعثرة في محتويات الفيلا وكسر بالبوابة الخلفية بالإضافة إلى سرقة جهاز DVR الخاص بالتسجيل لكاميرات المراقبة.
وأثناء السير في خطة البحث وبإجراء التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط موقع الحادث، تمكن الرائد عبدالباقي وفريق المباحث المعاون له من تحديد مرتكب الواقعة عن طريق كاميرات المراقبة المحيطة بموقع الحادث، وتبين أنه يدعى "محمد علاء"، حارس الفيلا الذي استغل سفر الأسرة لقضاء إجازة العيد لاقتحام منزلهم وسرقته.
وعقب تقنين الإجراءات وباستصدار إذن النيابة العامة من المستشار محمد صلاح حافظ رئيس نيابة الهرم، تم القبض على المتهم والذي أرشد على أصدقائه وعن المسروقات.
وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بأسلوب التسلق بعد الاستعانة باثنين من أصدقائه المسجلين خطر سرقات، وقُبض عليهما، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتباشر النيابة التحقيقات.