البوابة نيوز : "الأمم المتحدة": الاحتلال الإسرائيلي هدم 44 مبنى فلسطينيا خلال أسبوعين (طباعة)
"الأمم المتحدة": الاحتلال الإسرائيلي هدم 44 مبنى فلسطينيا خلال أسبوعين
آخر تحديث: السبت 03/08/2019 04:39 م أحمد سعد
الأمم المتحدة: الاحتلال
قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة (أوتشا)، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت 44 مبنًى يملكه فلسطينيون في الضفة الغربية المحتلة خلال الأسبوعين الماضيين.
وأوضح المكتب في تقرير "حماية المدنيين" الذي يغطي الفترة ما بين 16 -29 يوليو الماضي، أن عمليات الهدم هذه أدت إلى تهجير 38 فلسطينيًا، وتضرر أكثر من 6.000 آخرين.
وأن 34 مبنى من هذه المباني هُدمت بسبب افتقارها إلى رخص البناء، وكان 32 مبنًى منها يقع في المنطقة (ج) واثنان في شرقي القدس.
وأشار التقرير إلى أنه كان من جملة المباني التي هُدمت في المنطقة (ج) 14 مبنًى مموّل من قبل مانحين، بينها أربعة خزانات مياه تضرّر على إثرها تجمّعيْ أم الخير وخشم الدرج جنوبيّ الخليل، وهذان التجمعان كغيرهما من التجمعات الأخرى التي تقع في جنوب الخليل يعانيان أصلًا من نقص حادّ في إمدادات المياه.
ولفت إلى تضرّر ما يزيد عن 4.000 شخص من سكان قرية عصيرة الشمالية في نابلس بعد أن جرّفت سلطات الاحتلال مقاطع من أربعة طرق تؤدي إلى أراض زراعية تمّ التبرّع بشقها، وأعاد السكان فتح هذه الطرق في اليوم التالي.
وبحسب التقرير، فإن المباني العشرة الأخرى هُدمت في يوم 22 يوليو، وكانت تسعة ما عدا واحدة من هذه المباني، ثلاثة منها مأهولة، تقع على جانب القدس من جدار الفصل العنصري في المناطق (أ) و(ب) و(ج) من حي صور باهر، حيث أدّى هدمها إلى تهجير أربع أُسر، تضمّ 24 فردًا، من بينهم 14 طفلًا.
ونُفّذت عمليات الهدم عقب قرار صدر عن محكمة العدل العليا الإسرائيلية، بناءً على أمر عسكري يحدّد منطقة عازلة أمنية بالقرب من الجدار، والتي يحظر فيها جميع أعمال البناء.