البوابة نيوز : فضائح أردوغان.. صحيفة يونانية تكشف تفاصيل جديدة حول انقلاب تركيا المزيف.. روسيا قدمت مساعدات لأنقرة عن طريق سفينتين رستا في بحر إيجه (طباعة)
فضائح أردوغان.. صحيفة يونانية تكشف تفاصيل جديدة حول انقلاب تركيا المزيف.. روسيا قدمت مساعدات لأنقرة عن طريق سفينتين رستا في بحر إيجه
آخر تحديث: الثلاثاء 23/07/2019 06:30 م عمر رأفت
فضائح أردوغان.. صحيفة
في الذكرى الثالثة للانقلاب المزيف الذي وقع في تركيا 2016، لا تزال هناك أسرار لم تُكشف بعد، فهذا الحدث ما زال يحمل في طياته العديد من الاسرار التي لم يتم الكشف عنها.
وذكرت صحيفة كاثيمريني اليونانية اليومية أن روسيا قدمت الدعم إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في شكل سفينتين بحريتين ترسو في بحر إيجه خلال محاولة الانقلاب المزيف في يوليو 2016.
وقالت الصحيفة، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصل بأردوغان في ليلة 15 يوليو 2016 خلال محاولة الانقلاب المزيف لتقديم الدعم من القوات الروسية.
التقارير التي ظهرت الأسبوع الماضي تشير إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اتصل بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ليلة 15 يوليو 2016، لتقديم الدعم من القوات الخاصة الروسية، وتأكد هذا الأمر عندما نشر المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية مقالا نقلا عن مصادر تركية رفيعة المستوى قوله: إن هذا الأمر حدث بالفعل.
نظرًا لعدم وجود اتفاق ثنائي بين اليونان وروسيا على التدريب المشترك لقواتهما الخاصة، فقد قوبل هذا التقرير بشكوك كبيرة من مصادر في أثينا.
وحسبما ذكر التقرير، فإن السفينتين كانتا عبارة عن سفينة هبوط دبابة وفرقاطة بقيت بالقرب من الجزر اليونانية رودس وكاستيلوريزو لمدة يومين قبل استئناف المسار إلى وجهاتهما، وكانوا لمساعدة الرئيس أردوغان في مدينة مارماريس السياحية الساحلية، حيث كان يقضي عطلته.
وفقًا لمصادر مطلعة، بقيت السفينتان الحربيتان في المنطقة الواقعة شرق رودس وغرب كاستيلوريزو لمدة يومين قبل أن تستأنف كل منهما طريقها إلى وجهاتها المعنية. 
قُتل أكثر من 300 شخص وجُرح أكثر من 2100 شخص خلال الانقلاب المزيف في 15 يوليو 2016، والذي تؤكد أنقرة أنه تم تنسيقه بواسطة حركة جولن. 
وتقول الحكومة التركية، إن المجموعة التي يقودها رجل الدين فتح الله جولن، قادت خطة طويلة الأمد للإطاحة بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان من خلال التسلل إلى المؤسسات التركية، لا سيما الجيش والشرطة والقضاء.