البوابة نيوز : ستة كتب تتحدث عن محمد صلاح.. تعرف عليها (طباعة)
ستة كتب تتحدث عن محمد صلاح.. تعرف عليها
آخر تحديث: الإثنين 24/06/2019 04:16 م مروة حافظ
ستة كتب تتحدث عن
صدر حديثًا عن دار العين للنشر كتاب بعنوان" موصلالالا" للكاتب الصحفي حمدي رزق، والذي يتناول سيرة اللاعب محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني المحترف بنادي ليفربول الإنجليزي. يعد هذا الكتاب هو الخامس الذي اتخذت من قصة نجاح صلاح موضوعا لها نرصد أبرزهم في هذا التقرير..
محمد صلاح: حكاية بطل
صدر الكتاب عن دار العربي للنشر عام 2018، للكاتب عماد أنور، الذي يسلط الضوء على تعلق أبناء الطبقة الفقيرة بكرة القدم فيقول:"لماذا تحب كرة القدم الفقراء، ولماذا هم فقط مَن يحتلون النصيب الأكبر بين النجوم؟ البرازيلي بيليه والأرجنتيني مارادونا، وهما أفضل مَن لمس كرة القدم عبر تاريخها.. البرتغالي رونالدو وغريمه الأرجنتيني ميسي، وكذلك النجم المصري محمد صلاح.. وجميعهم من أبناء طبقات فقيرة.
"صلاح"
صدر الترجمة العربية للكتاب عن دار نهضة مصر، من تأليف سيريل كولو ولوكا كيولي. جاء في مقدمة الكتاب:" يتناول حياة محمد صلاح اللاعب العالمى الذى صار عشق الملايين والسبب انه لم يقدم نموذجا في اللعب وحسب ولكننا شاهدنا انسانا صار قدوة للكثيرين- مهما اختلفت جنسياتهم وانتماءاتهم وعقائدهم- في التواضع والخلق والالتزام وقبول الاخر.
"موسم محمد صلاح"
وباللغة الإنجليزية صدر في أغسطس عام 2018 كتاب موسم محمد صلاح للكاتب "مايك هوبر". يتناول فيه انجاز نادي ليفربول الإنجليزي خلال عام 2017-2018،مسلطًا الضوء على اداء اللاعب المصري.
"قصة محمد صلاح: شاب صغير بأحلام كبيرة"
في أبريل من العام الجاري صدر الكتاب باللغة الإنجليزية للكاتب كيمي كين.وحسب الكاتب فإنه يسلط الضوء في كتابه على المصاعب التي واجهت محمد صلاح خلال حياته وكيف تغلب عليها.
"محمد صلاح"
وضمن سلسلة أعلام ونجوم كرة القدم، التي يصدرها الكاتب التركي Uğur Önver حول حياة محمد صلاح فيقول الكاتب في مقدمة الكتاب:" هذا الكتاب يسلط الضوء على حياة مراهق شاب، جاء إلى أوروبا من قارة مختلفة، واحترف في أحد أشهر أنديتها، متغلبًا على صعاب كثيرة، حياة ستلهم أولئك الذين يريدون تحقيق أحلامهم.