البوابة نيوز : سيملس شمال أفريقيا 2019.. فايد: المؤتمر يعزز مواكبة أحدث تقنيات التكنولوجيا المالية (طباعة)
سيملس شمال أفريقيا 2019.. فايد: المؤتمر يعزز مواكبة أحدث تقنيات التكنولوجيا المالية
آخر تحديث: الأحد 16/06/2019 07:52 م نانجى السيد
طارق فايد
طارق فايد

قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، في تصريح خاص: إن مؤتمر سيملس شمال أفريقيا 2019 يأتى فى إطار حرص الدولة المصرية الدائم على مواكبة أحدث تقنيات التكنولوجيا المالية العالمية، بهدف التحول إلى الاقتصاد الرقمى وما يتبعه من تعزيز لمفهوم الشمول المالى، ويعقد سيملس أفريقيا 2019 تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

طارق عامر
طارق عامر

ويستضيف البنك المركزي برئاسة طارق عامر، للعام الثاني على التوالي، مؤتمر التكنولوجيا المالية "سيملس شمال أفريقيا" يومَي 17 و18 يونيو 2019، بمشاركة أهم الخبراء الدوليين والمحليين في مجال التكنولوجيا المالية، والمدفوعات، والتجارة الإلكترونية.

طارق فايد، رئيس بنك
طارق فايد، رئيس بنك القاهرة

وأشار فايد إلى أن المؤتمر يعكس اهتمام الدولة المصرية بالتحول لمركز جذب إقليمى للاستثمار فى مجال التكنولوجيا المالية المبتكرة.

وتابع: المؤتمر يمثل نقطة انطلاق نحو دعم استخدام تطبيقات التكنولوجيا المالية فى مصر والتى يقودها البنك المركزى المصرى حيث تتميز هذه التطبيقات بالسرعة والسهولة وانخفاض تكلفتها مقارنة بالمنتجات والخدمات المالية التقليدية وبالتالى يتمكن عدد أكبر من الأفراد من الوصول لتلك الخدمات، مما يجعل منها أحد أهم ركائز الشمول المالى.