البوابة نيوز : وكيل نقل النواب: طرق البحيرة بحاجة لتطوير شامل لوقف نزيف الأسفلت (طباعة)
وكيل نقل النواب: طرق البحيرة بحاجة لتطوير شامل لوقف نزيف الأسفلت
آخر تحديث: الأحد 09/06/2019 01:35 م محمد العدس- نشأت أبو العينين
محمد عبد الله زين
محمد عبد الله زين الدين، نائب ادكو ووكيل لجنة النقل بمجلس ال
تقدم محمد عبد الله زين الدين، نائب ادكو ووكيل لجنة النقل بمجلس النواب، بطلب احاطة موجه الى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حول تهالك الطرق الرئيسية بالبحيرة وبشكل خاص ادكو - دمنهور، موضحا أنه يعتبر من أسوأ الطرق الرئيسية بالمحافظة من حيث حالة الرصف والمطبات وضيق مساحته.
وأوضح زين الدين أن الأهالي وقائدي السيارات يعانون من سوء حالته وكثرة الحفر به، بالإضافة إلى قلة أعمدة الإنارة المضاءة ليلا بما يتسبب في العديد من الكوارث، وأوضح أن سوء حالة الطرق بالمحافظة يؤثر على سير العمل بشكل عام، حيث يتجنب السائقون العمل على الطرق غير الممهدة خوفا على عرباتهم، وبالتالي يتعطل توجه الموظفين إلى أعمالهم.
وأضاف أن ما يزيد من المشكلة انه يتم البدء بأعمال التطوير للطرق وبعد إزالة الطبقة الأسفلتية القديمة، يتوقف العمل مما يزيد من معاناة الأهالى.
وأشار إلى أن معظم الطرق التى تربط المدن بعضها البعض، تفتقد إلى أبسط معانى الأمان ويجاور معظمها المجارى المائية، وفى حال ارتكاب قائد المركبة خطأ يجد نفسه أمام أمرين، إما الاصطدام بالسيارة المقبلة من الاتجاه المعاكس أو الانقلاب بسيارته فى الترعة المجاورة، مما حولها إلى مصائد لحصد الأبرياء.
وطالب النائب باتخاذ خطوات فعلية لتمهيد الطرق وعمل خانات إضافية بالطرق التي تشهد تكدسات عالية، لتيسيير حركة المرور ورفع المعاناة عن الأهالي، بالإضافة إلى الاهتمام بأعمدة الإنارة والصيانة الدورية لها.