البوابة نيوز : إفطار "مستقبل وطن" يصلح خلاف رئيس مجلس النواب وبرلمانية الحزب.. عبد العال: قدمتم نموذجا حزبيا جديرا بالاحترام.. و"خلافي معكم كان مجرد سحابة صيف" (طباعة)
إفطار "مستقبل وطن" يصلح خلاف رئيس مجلس النواب وبرلمانية الحزب.. عبد العال: قدمتم نموذجا حزبيا جديرا بالاحترام.. و"خلافي معكم كان مجرد سحابة صيف"
آخر تحديث: السبت 25/05/2019 11:20 م كتب أحمد سليمان - تصوير خالد مشعل
إفطار مستقبل وطن

أقام حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، حفل الإفطار السنوي الذى أقامة الحزب اليوم السبت، بأحد فنادق القاهرة الجديدة، بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، ولنبذ الخلافات وتصفية النفوس والتمسك بفضائل الشهر الكريم، بحسب تصريحات رئيس الحزب، وذلك عقب شن الدكتور علي عبد العال، هجومًا حادًا، على النائب عاطف نصر رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، بسبب طلب الأخير بأخذ الكلمة بالقوة، أثناء جلسة مناقشة تعديل قانون مكافحة المخدرات، بمنتصف شهر مايو الجاري.

إفطار مستقبل وطن

جاء ذلك بحضور عدد من قيادات ونواب الحزب، وحضور المستشار عمر مروان، وزير الدولة لشئون البرلمان، والنائب محمود السيد الشريف وكيل البرلمان، والدكتور محمد منظور، نائب رئيس الحزب، والمهندس حسام الخولي، الأمين العام للحزب، والنائب عاطف ناصر، رئيس الهيئة البرلمانية.

إفطار مستقبل وطن

وقال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن حزب مستقبل وطن قدم نموذجا حزبيا جديرا بالاحترام أثناء صياغة القوانين وأثناء التعديلات الدستورية، مؤكدا أنه يكن جزيل الاحترام لكل نائب الحزب.

إفطار مستقبل وطن

وأضاف عبدالعال، خلال الحفل، أنه يحرص على حماية هذا البناء المؤسسي لمجلس النواب، مشيرا إلى أنه ليس لديه حسابات سوى المودة والحب للجميع وحب هذا الوطن.

وأكد رئيس مجلس النواب، على حرصه على استمرار البرلمان وعمله في ثبات، ولا يحمل في صدره ضغينة من أحد، ولا يحمل حسابات لأحد إلا المودة والحب، ولم ينظر إلا العقارات والمعاناة التي تعرض لها خلال رئاسته للبرلمان.

إفطار مستقبل وطن

واستطرد، "أنه حاول بكل جهد لاستثمار علمه لخدمة هذا البلد، مؤكدا أنه وبجانب الشعب يستطيع التغلب على جميع الصعوبات".

وأضاف عبدالعال، أن البرلمان له تاريخ عريق وطول سنواته وله أداء رائع، مشيرا إلى أن البعض من النواب معذور لأنه لأول مرة يمارس 70% منهم العمل النيابي، مشيرًا إلي إن حزب مستقبل وطن كان أحد المكونات الأساسية لائتلاف دعم مصر، وأول تصريح صدر لدعم الحزب كان منه شخصيا، رغم أنه كان لا يزال مبتدئ.

إفطار مستقبل وطن

وأشار رئيس البرلمان، إلى أن ما حدث من خلاف مع الحزب مؤخرا، مجرد سحابة صيف، واحتجاجه كان بمثابة احتجاج أب على ابنه، مؤكدًا أنه يقع على عاتقه عبء عدم تمرير تشريع يشوبه عيوب، وهذا أمر يفرضه عليه عمله المهني والتشريعي.

وأكد أن مجلس النواب أكبر داعم لما يقوم به الرئيس السيسي من إنجازات، مطالبا الجميع بالاصطفاف خلفه لاستكمال الإنجاز، وأن يكون لمصر دور في المعادلة الصعبة في البناء الإفريقي والإقليمي.

إفطار مستقبل وطن

فيما أكد المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس حزب مستقبل وطن، أن حضور الدكتور علي عبد العال حفل إفطار الحزب، يمثل قيمة كبيرة، نظرًا لكون رئيس البرلمان قامة وطنية وعلمية كبيرة، أثرى الحياة الجامعية طوال سنوات عطائه.

وأشاد رشاد، بقدرة رئيس البرلمان التشريعية وحكمته ورحابته التى مكنته من الاستماع إلى مختلف وجهات النظر من المؤيدين والمعارضين تحت قبة البرلمان، مؤكدًا أن حفل الإفطار السنوي الذي اقامة الحزب فرصة للالتقاء والتواصل على محبة الوطن وخدمته.

إفطار مستقبل وطن

فيما استعرض حزب مستقبل وطن المهام التى قام بها خلال الفترة السابقة، سواء فى التواصل المباشر مع المواطنين، وذلك من خلال ندوات واجتماعات ومؤتمرات، والدور الذى قام به أعضاء الحزب تحت قبة البرلمان فى الرقابة والتشريع.

وتم عرض فيلم وثائقي استعرضوا فيه ما تم إنجازه من قبل الحزب على الصعيدين التشريعي والنيابي، حيث عرضوا أبرز القوانين التي شارك الحزب في إصدارها، ويسعى جاهدا أيضا لإصدار مجموعة أخرى من القوانين، والمقدرة ب 34 قانون مثل قانون المرور ومكافحة الإرهاب ورعاية المسنين، ومكافحة التسول، وتنظيم المعاملات الالكترونية وتنمية المشروعات المتوسطة والملكية الفكرية.