البوابة نيوز : حسام البدري في حواره لـ"البوابة نيوز": بيراميدز يخطط للفوز بجميع البطولات.. لم نحسم موقف دياز بالموسم المقبل.. وارد عودتي للتدريب.. و"أمم أفريقيا" بطولة صعبة (طباعة)
حسام البدري في حواره لـ"البوابة نيوز": بيراميدز يخطط للفوز بجميع البطولات.. لم نحسم موقف دياز بالموسم المقبل.. وارد عودتي للتدريب.. و"أمم أفريقيا" بطولة صعبة
آخر تحديث: الإثنين 27/05/2019 04:33 ص اجرى الحوار : خالد علي
حسام البدري في حواره
حسام البدري في حواره لـ"البوابة نيوز"
يعد أحد أفضل المدربين فى الوطن العربي، وقاد الأهلى فى موسم الأرقام القياسية والاستثنائية، ولكنه رحل فى توقيت حرج، ليبدأ رحلة جديدة فى مجال جديد داخل دائرة الضوء فى عالم كرة القدم، إنه حسام البدرى رئيس نادى بيراميدز، وأحد المدربين الكبار فى عالم كرة القدم، والذى تشتاق المنطقة الفنية ودكة البدلاء إلى قدميه، بعد أن اختار التواجد فى المقصورة الرئيسية كرئيس نادٍ فى تحد جديد.
«البوابة نيوز» التقت البدرى للحديث عن الموسم الحالى ونتائج الفريق، وعن الاستعداد للموسم الجديد ومصير الجهاز الفنى للفريق وموقف الصفقات الجديدة.
وإلى نص الحوار..


حسام البدري في حواره
- ما تقييمك لبيراميدز على مدار عام فى الدورى الممتاز؟
يوجد فريق عمل كبير ومميز وراء النادى وكتيبة عمل مميزة جدا، حيث يمتلك منظومة عمل قوية، ونتج عن ذلك انضمام خمسة لاعبين من النادى للمنتخب الوطنى ويعد هذا شيئا جيدا. 
- متى يفوز نادى بيراميدز بالدوري؟
بيراميدز كان فى سباق المنافسة الكبيرة أمام الأهلى والزمالك واستطاع المنافسة حتى الأسابيع الأخيرة، وكانت توجد فرصة لحصد بطولة الدورى العام واستطاع اكتساب ثقة جماهيره من خلال تميزه حيث استطاع تحقيق نتائج جيدة جدا أمام الأهلى والزمالك، ووارد أن يفوز بيراميداز بالدورى الموسم الجديد فنحن نسعى للفوز بجميع البطولات سواء محلية أو أفريقية.
- ماذا عن صفقات بيراميدز للموسم الجديد؟ 
حاليا التركيز على المباريات المتبقية، ولكن بالفعل بدأ فريق العمل للتخطيط للموسم الجديد، خاصة أننا سوف نشارك فى البطولة الأفريقية، وهو هدف سعينا لتحقيقه، وسوف يتم تجهيز التقارير خلال أيام قليلة، ولكن لم يتم حسم الصفقات الجديدة أو التغييرات. 
- لماذا لم يظهر ناشئو بيراميدز فى الفريق الأول؟
قطاع الناشئين بنادى بيراميدز حقق نتائج جيدة جدا، حيث استطاع الفوز على الأهلى والزمالك وإنبي، ويوجد بعض الناشين تم ضمهم للتدريب بالفريق الأول، ولكن هذا هو الموسم الأول للنادي، والتركيز الأكبر منصب على كسب ثقة جماهير النادى من خلال الفريق الأول، ولكن بالموسم المقبل سيتم تدعيم الفريق الأول ببعض اللاعبين من قطاع الناشئين. 
- ما الشكل العام الذى سوف يتبعه الجهاز الفنى لنادى بيراميدز خلال التجهيز للموسم الجديد؟
سوف يتم تقييم كل شيء، بدءا من اللاعبين المتواجدين واحتياجات الفريق خلال الموسم الجديد، والأهداف الجديدة للنادى والمسابقة الأفريقية.
- هل يشهد الجهاز الفنى تغييرات فى الموسم القادم؟
لم يحسم الأمر بعد، ولكن وارد ضم أحد أو رحيل أفراد الجهاز الفني.
- ما موقف رامون دياز بعد انتهاء عقده مع النادى عقب انتهاء الدوري؟
دياز قدم مباريات رائعة مع بيراميدز، واستطاع الفوز على حامل اللقب النسخة الماضية، ولكن لم نحسم مصير أى شيء خاص بالجهاز الفنى واللاعبين حتى الآن.
- هل عدم وجود قاعدة جماهيرية بالملعب يؤثر بالسلب على فريق بيراميدز؟
رغم عدم وجود جماهير بالملاعب، إلا أن لاعبى الفريق استطاعوا الوصول لأداء جيد والمنافسة بشكل قوي، ونسعى لتحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة للفريق، حيث يوجد حاليا شباب صغير يشجع نادى بيراميدز، وهذا ما نعمل عليه خلال الفترة المقبلة. 
- هل تتمنى مواجهة الأهلى ببطولة الكأس قبل أم بعد الأمم الأفريقية؟
حسب الظروف، ولكن نحن سوف نجهز الفريق جيدا، وأعتقد أن الكأس سوف يكون عقب انتهاء كأس الأمم الأفريقية ببداية الموسم الجديد.
- هل توجد مفاجآت أفريقية بصفقات بيراميدز الجديدة مثلما حدث فى الدوري؟
نعم سوف تكون هناك صفقات مميزة وأفضل من صفقات الموسم الماضي. 
- هل توجد أسماء تم ترشيحها للانضمام لفريق بيراميدز الموسم الجديد؟
لا، لم يتم حسم الأسماء، ولكنها سوف تكون صفقات مميزة تفيد الفريق الأول للمنافسة على اللقب الأفريقي.
- كيف ترى انضمام خمسة لاعبين من بيراميدز للمنتخب، وهل توجد أسماء أخرى كان يجب ضمها؟
- انضمام 5 لاعبين من بيراميدز للمنتخب، يعد تفوقا للنادى خلال موسمه الأول، وكان يوجد لاعبون أيضا يجب ضمهم ولكن الجهاز الفنى للمنتخب له وجهة نظر خاصة يتم احترامها، وأتمنى التوفيق للاعبى بيراميدز المنضمين للمنتخب بشكل خاص وللتوفيق للاعبى المنتخب بشكل عام. 
- كيف استقبلت خبر انضمام عبدالله السعيد للمنتخب؟
انضمام عبدالله السعيد أسعدنى خاصة أنه كان يمر بظروف صعبة، حيث إنه إضافة بشكل كبير لفريق بيراميدز فقد توج سعادتى بانضمامه للمنتخب هو ودونجا والشناوى وأحمد أيمن منصور وعمر جابر. 
- كيف ترى اختيارات خافيير أجيرى لقائمة منتخب مصر فى بطولة أمم أفريقيا؟
من الصعب إبداء رأى معين خاصة أننى مدرب أيضا وكل جهاز فنى له وجهة نظر معينة، كان يجب ضم لاعبين آخرين ولكن للجهاز الفنى وجهة نظر أخرى وله كامل الدعم من الجميع ونتمنى التوفيق له لأنه يمثل مصر.
- ما تعليقك على مهاجمة محمد عواد للجهاز الفنى للمنتخب الوطني؟
أعتقد أن الحارس كان يفضل الانضمام ووارد أن عدم انضمام عواد سبب له الحزن ولكنه لاعب جيد. 
- هل يستطيع منتخب مصر الفوز بالبطولة الأفريقية؟
البطولة ليست سهلة، فجميع الفرق قوية، ولكننا ننتظر أن يفوز المنتخب الوطنى بالبطولة رغم صعوبتها، خاصة أنها على أرضنا ووسط جماهيرنا وهذا أكبر دافع لحسم اللقب.
- هل تدرس العودة مرة أخرى للتدريب؟
نعم، ومن الطبيعى العودة مرة أخرى، ولكنى بدأت تجربتى حاليا مع بيراميدز ولا أستطيع التخلى عنها ويجب أولا استكمال ما بدأته مع النادي. 
- هل نرى حسام البدرى مديرا فنيا لنادى بيراميدز؟
- كل شيء وارد فى يوم ما، خاصة أنني قدمت مواسم رائعة فى الإدارة الفنية مع جميع الأندية التى توليت قيادتها وهذا احتمال وارد أن أعود من جديد.