البوابة نيوز : أذربيجان تقرر تسيير رحلتي طيران أسبوعيًا إلى القاهرة وشرم الشيخ (طباعة)
أذربيجان تقرر تسيير رحلتي طيران أسبوعيًا إلى القاهرة وشرم الشيخ
آخر تحديث: الأربعاء 22/05/2019 05:52 م أ ش أ
مطار القاهرة
مطار القاهرة
أعلن جهانجير اكيروف Jahangir Akerov رئيس شركة الطيران الوطنية الأذربيجانية (ازال) "AZAL" أن بلاده حريصة على تدعيم علاقاتها مع مصر، ومن هذا المنطلق فأن شركته قررت تسيير رحلة طيران شارتر أسبوعية من باكو إلى القاهرة اعتباراً من 8 يونيو المقبل ورحلة أخرى إلى مدينة شرم الشيخ اعتباراً من 18 يوليو 2019.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده السفير عادل إبراهيم سفير مصر لدى أذربيجان اليوم الاربعاء مع رئيس شركة الطيران الوطنية الأذربيجانية (ازال) "AZAL".
وأكد السفير أهمية تسيير خط طيران مباشر بين مصر وأذربيجان وهو ما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأشار السفير إبراهيم إلى أن هناك رغبة حقيقية لدى المواطنين الأذربيجانيين لزيارة المقاصد السياحية المصرية، وهو الأمر الذي يدفع نحو أهمية وجود خط طيران مباشر، مع القيام بالدعاية والترويج المطلوب للتغلب على أية معوقات كانت تواجه تشغيل الخط. كما أكد السفير المصري على استعداد مصر لاستقبال السائحين الأذريين، مشيرا الى قيام الحكومة المصرية بإتباع كافة المعايير الأمنية المطلوبة وذلك بشهادة الخبراء الدوليين.
ومن جانبه...أوضح رئيس شركة الطيران الأذربيجانية أنه سيتم إجراء الدراسة والمتابعة اللازمة للخط، وفي حال التأكد من نجاحه وجدواه من الناحية الاقتصادية يمكن أن يتم تحويل الرحلات لتكون منتظمة.