البوابة نيوز : بيان برلماني عاجل يكشف "فضيحة" لجان الغش الجماعي بمدارس بيلا (طباعة)
بيان برلماني عاجل يكشف "فضيحة" لجان الغش الجماعي بمدارس بيلا
آخر تحديث: الإثنين 20/05/2019 02:40 م ايمان السنهوري
إبراهيم القصاص، عضو
إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب
وجّه إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، بيانا عاجلا إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بشأن تشكيل لجان خاصة لأداء امتحانات الثانوية العامة لطلبة معينة لتسهيل عملية الغش لهم.
وقال القصاص، إن "قيادات مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ وافقوا على قبول تحويلات غير قانونية من طلاب في المرحلة الثانوية من مختلف محافظات مصر إلى مدارس مركز بيلا يقدر عددهم بـ500 تلميذ بدون سند غير قانوني، من خلال تقديم إثباتات إقامة وهمية قاصدين من ذلك أداء امتحانات الثانوية العامة بمدارس مركز بيلا".
وأضاف النائب: "الأدهى من ذلك أن مسئولي مديرية التعليم في المحافظة، قاموا باختيار لجان امتحانات على هوى هؤلاء الطلاب وأولياء أمورهم، من أجل تسهيل عملية الغش لهم، وهو الأمر الذي يسيء إلى أهالي مركز بيلا بصفة عامة وإلى العملية التعليمية بصفة خاصة، تكرارًا للسيناريو الذي حدث من قبل في مدارس مركز بيلا خلال الأعوام السابقة".
وشدد نائب كفر الشيخ، على أنه حال عدم تحرك قيادات وزارة التربية والتعليم، لمواجهة هذه الممارسات غير الشرعية قبل بدء امتحانات الثانوية العامة، والتي اقترب انطلاقها، سنصبح أمام أزمة كبيرة لا يعلم أحد نتائجها الوخيمة.