البوابة نيوز : شكاوى من سقوط "سيستم" امتحانات أولى ثانوي واستبدال "التابلت" (طباعة)
شكاوى من سقوط "سيستم" امتحانات أولى ثانوي واستبدال "التابلت"
آخر تحديث: الأحد 19/05/2019 10:10 ص هاني البدري
شكاوى من سقوط سيستم
أشتكى عدد من المعلمين وأولياء الأمور، بأن امتحانات الصف الأول الثانوى، في مادة اللغة العربية، والتي تنعقد اليوم الأحد، تحولت إلى ورقيا في غالبية المحافظات.
وأكد المعلمين وأولياء الأمور في شكواهم، تعطل "السيستم"، والمفترض كان يؤدى من خلاله الاختبار إلكترونيًا فى المدارس المجهزة، وبنظام الـopen Book، وورقيًا فى غير المجهزة.
ويؤدي طلاب اولى ثانوي باجمالي 650 الف داخل المدارس الحكومية خلال الفترة الصباحية والتى تبدأ ‏من الساعة التاسعة صباحًا بينما يتم امتحان طلاب المدارس غير الحكومية (الخاصة- ‏المعاهد القومية) خلال الفترة المسائية والتى تبدأ من الساعة الواحدة ظهرًا.
وتم السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسى الخاص بالمادة فقط أثناء عقد الاختبار سواء إلكترونى أو ورقى، وتم التنبيه على رؤساء اللجان بأنه فى حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب الاختبار أن يتم تحرير محضر بمعرفة الملاحظين وإخصائى التطوير ضمانًا لحق الطالب.
وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تجهيز قرابة ١٧٠٠ مدرسة حكومية بالبنية التحتية التقنية اللازمة كى تقدم امتحانًا إلكترونيًا آمنًا على التابلت، دون الاعتماد على الشريحة أو الإنترنت.
وأعلنت تجهيز قرابة ٥٠٠ مدرسة، ولكن ما تزال تعانى من مشكلات فنية، وبالتالى قررت أن امتحاناتها ستكون ورقية هذا العام إلى حين اكتمال تجهيزها، لافتة إلى أن طلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات سوف يمتحنون ورقيًا.
يهدف الاختبار التدريبى الثالث، إلى النجاح والانتقال للصف الثانى الثانوى، بحصول الطالب على درجة 50% أو أكثر فيما تمت دراسته فى الترم الثانى.