البوابة نيوز : توريد 100 ألف طن قمح للشون والصوامع بالدقهلية خلال 27 يوما (طباعة)
توريد 100 ألف طن قمح للشون والصوامع بالدقهلية خلال 27 يوما
آخر تحديث: الأحد 12/05/2019 09:08 م أحمد أبو القاسم-رامي القناوى
القمح
القمح
انتظمت عمليات توريد القمح لشون وصوامع وهناجر الدقهلية البالغ عددها 20 شونة و43 صومعة و5 هناجر تابعين للبنك الزراعي المصري وشركة مطاحن شرق الدلتا والشركة المصرية القابضة للصوامع.
ووصلت الكميات التى تم توريدها منذ منتصف إبريل الماضى حتى بداية الأسبوع الحالي بعد مرور 27 يوما من التوريد، إلى 100 ألف طن بنسبة 43% من إجمالي الكمية المستهدف توريدها والتى يتوقع أن تصل إلى 230 ألف طن.
ومن ناحيته، أكد المهندس فوزى الحضرى، وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية أنه يتوقع أن تصل الكمية الموردة هذا العام إلى 230 ألف طن، حيث إن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 228684 فدانا ويبلغ متوسط توريد الفدان طن.
وأضاف أن هناك تعليمات مشددة من قبل الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية بمتابعة عمليات التوريد وإزالة أي عقبات أمام الموردين وهناك لجان تمر يوميا على الشون والصوامع للتأكد من إجراءات الاستلام.
ومن ناحيته ناشد الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض منعا لحدوث مشاكل والحفاظ على المحصول من الهدر والتلف مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيادة في كميات القمح الموردة بعد عمليات الحصاد بمختلف قري ومراكز المحافظة.